◄ أبدى مسؤولون من الاتحاد الأوروبي أمس استعداد الاتحاد لمساعدة لبنان في مجموعة من القضايا الأمنية، من السيطرة على الحدود إلى أمن السجون بعد طلب من الحكومة اللبنانية.ونقلت وكالة رويترز عن هؤلاء أن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة طلب المساعدة من منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وأقر وزراء الدفاع في الدول الأعضاء الاعداد لمثل هذه المهمة خلال محادثات جرت في شمال فنلندا. وأوضح مسؤول: «كان هناك توافق في الآراء. ستتجه مهمة اتصال إلى لبنان في أسرع وقت ممكن لتحديد ما يحتاجونه».
وقال سولانا في الاجتماع «ننظر في تفاصيل بعثة محتملة للاتحاد الاوروبي لمساندة الجيش اللبناني». وأضاف طبقا لما نشر من تصريحاته: «نحتاج الى معرفة الاحتياجات التي تريدنا الحكومة اللبنانية ان نضعها في الاعتبار». وصرح بأن الفريق سيتوجه الى لبنان في أقرب وقت ممكن للحصول على مزيد من المعلومات. وستعمل البعثة الامنية الى جانب قوات الامم المتحدة الموسعة في لبنان التي تراقب الهدنة التي انهت الحرب بين اسرائيل وحزب الله.
(رويترز)

◄ أحيا المكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية مجلس المحافظات والأقاليم الكتائبية الذي كان قائماً قبل عشرين عاماً، وعين أمس بالإجماع عضو المكتب السياسي الوزير بيار الجميل رئيساً له. وأناط بناء على اقتراح رئيس الحزب كريم بقرادوني بالمجلس صلاحيات إدارية وحزبية واسعة واستثنائية تسمح له بهامش واسع من الحركة في لبنان وبلاد الاغتراب. وجاء في قرار تشكيل ومهام المجلس: السهر على أعمال كل مجالس المحافظات والأقاليم والأقسام الكتائبية في لبنان وبلاد الاغتراب، ويتمتع بأوسع الصلاحيات ومنها: العمل على تأمين انتشارية الحزب، وإدارة كل الشؤون التنظيمية والعملانية للمجالس ولجانها التنفيذية وإعداد الكوادر لتولي المهمات والوظائف في مختلف الهيئات وتأمين الانضواءات والانتسابات الحزبية وضبط العناصر البشرية وتوجيهها تنظيمياً وفكرياً وسياسياً واقتراح إعادة النظر في تقسيماتها وفي حدودها الجغرافية وضمان تواصلها مع الأجهزة المركزية والمكتب السياسي عن طريق الأمين العام وإعداد تعيينات رؤسائها.
(الأخبار)