أين سليم دياب؟
تشيع بين أبناء بيروت أسئلة عن مكان وجود النائب السابق سليم دياب، ويعزو عديدون غيابه الى وجوده منذ أكثر من شهرين في العاصمة الأردنية حيث يتابع من هناك عمله في تيار المستقبل، علماً ان أصدقاء لدياب نقلوا عنه انزعاجه من أمور كثيرة تحصل، وانه بات يفضّل قضاء معظم وقته في ممارسة هواية الصيد على الصيد السياسي الممل!.


التحريض سينزلهم عن المنابر

تلقت مرجعيات دينية معنية احتجاجات من جانب عدد من المصلين على ما يقوله خطباء الجمعة. وطالب مصلون الخطباء في أكثر من مسجد بضرورة التخفيف من النبرة المذهبية خلال خطبهم، بخاصة ان الاحتقان وصل الى مراحل خطرة، وأشار هؤلاء المصلون، في أكثر من مسجد في بيروت وعدد من المناطق، الى ان الاستمرار بهذه النبرة في الخطب سيدفع المصلين الى إنزال الخطباء عن منابرهم.


هجمة من المستقبل على رجال دين

أسفت مرجعيات بقاعية لإقدام مرجعية دينية على عزل أحد رجال الدين من منصبه إثر تمنّي تيار “المستقبل” الذي اتهم الشيخ المعزول بأنه محسوب على قوى موالية لسوريا، ورفض أكثر من مرة التزام توجيهات المرجعية الدينية بعدم التهجم على دول عربية خليجية في خطب الجمعة. وفي سياق متصل اتهم أعضاء في التيار إمام قرية في البقاع الأوسط بأن حزب الله يكتب له خطب الجمعة، بعدما دعا الشيخ الأهالي الى الابتعاد عن التحريض المذهبي!


التشكيلات القضائية: تغيير أم نسف؟

علمت «الأخبار» ان قضاة أعدّوا كتب استقالاتهم تمهيداً لتقديمها الى وزير العدل احتجاجاً على الإجحاف اللاحق بهم في التشكيلات القضائية، تلقوا نصائح من جهات سياسية عليا بالتريّث في الإقدام على ذلك، لأن التشكيلات لن تمر وفق الصيغة التي أحيلت فيها الى وزير العدل، وستشهد تغييراً جذرياً أو ستُنسف برمتها.


نصيحة بجمل!

طلب نائب سابق من قوى 14 آذار إبّان العدوان الاسرائيلي من نائب بارز حليف للرئيس ميشال عون إقناع الأخير بالتخلي عن تفاهمه مع حزب الله لأن الحزب سيقضى عليه «خلال أيام، واذا لم يقتنع الجنرال فعليكم أن تلمّوه من العصفورية بعد انتهاء الحرب»!