حادث أمني في منطقة التعمير
لليوم الثاني على التوالي تشهد منطقة التعمير في صيدا حادثاً أمنياً، حيث أفيد بأن عناصر من «جند الشام» أطلقت النار مساءً على أحد عناصر التنظيم الشعبي الناصري، محمد العسيلي الذي أصيب إصابات بالغة في قدميه، فنقل إلى مستشفى لبيب الطبي لتلقي العلاج.
وذكر أن حادث إطلاق النار على العسيلي جاء على خلفية إشكال قديم وقع قبل أشهر في صيدا القديمة مع عدد من الأشخاص، وأن قريباً لهم يدعى «الضبع» وينتمي إلى «جند الشام» استغل فرصة وجود العسيلي بالقرب من حي الطوارئ في منطقة التعمير حيث عاجله بإطلاق النار عليه فأصابه بساقيه.
وكان ليل أول من أمس قد شهد حادثاً آخر بين عنصر من «جند الشام» وآخر من التنظيم الشعبي الناصري، وأدى تبادل إطلاق النار إلى مقتل الفتى عزو الأسمر (عشر سنوات) .
(الأخبار)

سلال غذائيّة وحقائب من «الحملة الشعبية السعودية»

وصلت إلى الحدود اللبنانية عند نقطة المصنع، القافلة الثالثة من مساعدات «الحملة الشعبية السعودية» لإغاثة الشعب اللبناني ضمن إطار الجسر البري الإغاثي بين لبنان والمملكة العربية السعودية. وأشار مدير التنسيق والمتابعة للحملة في لبنان يوسف الرحمة إلى «أن القافلة الإغاثية تضم أكثر من 36 ألف سلة غذائية ستوزع على مناطق مرجعيون والنبطية وبنت جبيل». وقال إن الحملة «سترسل في الأيام المقبلة أكثر من 332 ألف حقيبة مدرسية لطلاب لبنان ضمن إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها الحملة الشعبية السعودية مع منظمة اليونيسف».
(وطنيّة)

مولّد كهربائيّ لبلدة يارين

لا تزال بلدة يارين وبلدات حدودية أخرى تعاني شحاً في الموارد المائية بسبب عدم توافر التيار الكهربائي في استمرار. ولاقت معاناة المواطنين هناك حلاً جدياً تمثل بتقديم دولة الإمارات العربية المتحدة مولداً كهربائياً بقدرة 250 ك.ف.أ رُكِّبَ لتشغيل محطة ضخ المياه من البئر الارتوازية، في حضور أعضاء المجلس البلدي وحشد من الأهالي. وأثنى المجلس البلدي على هذه «المبادرة الإماراتية الكريمة التي أمنت للمواطنين المياه على مدار الساعة».
(وطنيّة)


مركز «حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي»

دعت لجنة حقوق الإنسان إلى افتتاح مركز حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، العاشرة قبل ظهر الخميس 12 الجاري في قاعة المكتبة في المجلس النيابي، برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري بالتعاون مع مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.
(وطنيّة)