إطلاق قنابل مضيئة باتجاه المياه اللبنانية
أعلنت قيادة الجيش أن خافرة تابعة للعدو الإسرائيلي موجودة خلف الخط الأزرق أقدمت ما بين الساعة 5,00 والساعة 5,38 من صباح أمس، على إطلاق قنابل مضيئة وعدة رشقات نارية في الهواء إرهاباً باتجاه ستة مراكب صيد داخل المياه الإقليمية اللبنانية. من جهة ثانية، اخترقت طائرتان حربيتان إسرائيليتان الأجواء اللبنانية من فوق كفركلا ونفذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق الشمال والجنوب عند الساعة 19،11 ، ثم غادرتا عند 12.25 من فوق البحر مقابل الناقورة باتجاه الأراضي المحتلة.
(وطنية)

الصيد ممنوع في منطقة انتشار الجيش واليونيفيل

صدر عن قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه بيان جاء فيه: «يعمد بعض المواطنين إلى ممارسة الصيد في منطقة انتشار الجيش وقوة الأمم المتحدة في لبنان، مما يعرقل مهمة هذه القوى ويعرض الصيادين إلى مخاطر الألغام والقنابل العنقودية». تجدر الإشارة، إلى أن قرار مجلس الوزراء رقم 37 تاريخ 23/12/1997 يمنع الصيد البري على الأراضي اللبنانية كافة. كما يعرض المخالفين للتوقيف ومصادرة الأسلحة.
(وطنية)

كشف ميداني في سهل الخيام من دون مواكبة دولية

أجرى فريق التحقق من الانسحاب الإسرائيلي التابع للجيش اللبناني ظهر أمس، كشفاً ميدانياً على الخروق الإسرائيلية القائمة في سهل الخيام. وفي التفاصيل أن ضباطاً من الجيش اللبناني يعاونهم عناصر من الهندسة والدعم اللوجيستي دخلوا ظهر أمس إلى سهل الخيام على مسافة أمتار قليلة من السياج الفاصل مع الجانب الإسرائيلي من مستعمرة المطلة حيث أقامت قوات الاحتلال منذ أكثر من أسبوعين منطقة عازلة داخل الأراضي اللبنانية بعمق 15 متراً عن السياج الفاصل أو ما يعرف بالخط الأزرق.
(وطنية)

انفجار قنابل صغيرة ألقتها إسرائيل في الجنوب

أصيب لبنانيان بجروح أمس في انفجار قنبلتين صغيرتين من القنابل العنقودية من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي. وبترت كف محمد عبد الله مهدي (19 سنة) بعدما حاول التقاط القنبلة الصغيرة التي انفجرت به في قريته زوطر الشرقية في الجنوب اللبناني. وفي حادث منفصل في القرية نفسها، انفجرت واحدة من تلك القنابل أثناء قيام جرار بإزالة ركام مبنى دمره القصف. وأصيب صاحب المبنى حسين عليق (65 عاماً) بشظايا القنبلة.
(أ ف ب)

تجهيزات خاصة كاشفة للأشعّة النووية على الحدود

قامت مسؤولة الطاقة النووية في مركز الطاقة الذرية في لبنان إيلين نصر بزيارة استطلاعية لنقطة العريضة الحدودية، حيث استطلعت الأوضاع الخاصة بالإدارة الجمركية وطريقة مراقبة البضائع المستوردة والداخلة إلى لبنان عبر المراكز البرية تمهيداً لوضع تجهيزات خاصة كاشفة للأشعة النووية لتسهيل عملية الاستيراد وتأمين سلام وأمان البضائع المستوردة وخلوها من المواد المشعة.
(وطنية)

حرائق في بيقون وغريفة وجويا

شبت أول من أمس حرائق عدة في خراج بلدات: بيقون، غريفة، وجويا، حيث تدخلت وحدات من الجيش وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها بمساعدة طوافة تابعة للقوات الجوية اللبنانية.
(وطنية)