الجماعة الإسلامية ولحود ودمشق
أبدت الجماعة الاسلامية اعتراضاً أمام قيادات اسلامية لبنانية وعربية من استمرار دعم سوريا لجهات إسلامية لبنانية على خصومة معها بما فيها شخصيات تلعب دوراً في تجميع كوادر من الجماعة نفسها في أطر جديدة.


حضر الإفطار ولم يسمع كلمة

امضى احد كبار رجال الدين طيلة حفل الافطار الذي دعي إليه في قريطم، جالساً الى يسار صاحب الدعوة النائب سعد الحريري ولم يسمع منه كلمة واحدة على الإطلاق، فيما كان صاحب الدعوة على حوار شبه دائم مع رجل دين آخر جالس عن يمينه، والوقت الباقي كان للرد على الاتصالات الهاتفية وإلقاء كلمته التقليدية.


التخوف اليومي في الطريق الجديدة

تسود منطقة الطريق الجديدة في العاصمة مخاوف من مشكلات أهلية. وبات السكان يمتنعون عن التحدث الى الصحافيين، وهو ما حصل خلال عملية اعتقال لأحد الشبان في المنطقة لم يعرف من قام بها ولا سببها، وكانت جهات نيابية من تيار “المستقبل” قد أكدت ان الاحتقان في الشارع سببه ما يحصل في ملاعب كرة القدم من شتائم متبادلة ومرور سيارات تحمل أعلاماً لحزب الله بشكل استفزازي في زواريب وأزقة الطريق الجديدة، لكن معلومات تؤكد أن ركابها ليسوا من الحزب المذكور.


مجمع مش مجموعة بنايات

دار حوار سلبي بين رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووفد زاره أخيراً عندما تطرق البحث الى ملف الفروع الثانية في الجامعة اللبنانية ورفض الطلاب والأساتذة الالتحاق بالمجمع الجامعي. ورد السنيورة مؤكداً المضي بالمشروع مهما كانت ردود الفعل تحت شعار «قيام الدولة، وعلينا التصرف كرجال دولة». والجامعة «مجمع مش مجموعة بنايات». ولما قيل له إن حلفاءكم المسيحيين سيكونون محرجين ازاء الاستمرار بالمشروع، غيّر الموضوع.


تعقيدات التشكيلات القضائية

لاحظت مصادر متابعة بوادر ازمة حقيقية في التشكيلات القضائية جراء المواقف المتناقضة التي تتحكم بالملف على اكثر من مستوى، سواء على مستوى وزير العدل الذي سجل ملاحظات كثيرة على مشروع مجلس القضاء الأعلى، او على مستوى رئاسة الجمهورية والمكلفين بملفها في مجموعة قوى 14 آذار. وقد تصدر مواقف اخرى قبل اجتماع مجلس القضاء الأعلى المقرر مبدئياً الاثنين المقبل.