أكد وزير الإعلام غازي العريضي «أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري يؤدّي دوراً محورياً لإنقاذ البلد، ولا سيما في المرحلة المقبلة التي ستكون خطيرة وحساسة».وقال العريضي في حديث لـ«المؤسسة اللبنانية للإرسال» امس: «اللقاء الذي عقد بين الرئيس بري والنائب سعد الحريري كان ايجابياً ومثمراً، والتنسيق القائم بينه وبين رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة المتجدد والمفعّل اكثر فأكثر بعد اللقاء مع الحريري مهم جداً، وهو على تواصل دائم وتحالف بطبيعة الحال مع الاخوة في «حزب الله»، والقنوات مفتوحة في كل الاتجاهات، وهو يستطيع أن يؤدي دوراً. وأعتقد أننا جميعاً لنا مصلحة في هذا الدور».
ورأى أن اللقاء بين الرئيس بري والنائب وليد جنبلاط «لن يكون مفاجئاً، لأن الاتصالات مفتوحة بينهما دائماً، بل سيكون اللقاء مناسبة للبحث في عمق كل الامور الحالية والمستقبلية». وأكّد العريضي أن «الحوار هو السبيل الوحيد لإنقاذ البلاد»، لافتاً الى «أن حق المعارضة مشروع في أن تتحرك في الشارع سلمياً».
وردّاً على سؤال قال: «إن حكومة الوحدة الوطنية هدف نبيل»، لكنه رأى أنه لا يمكن فرض هذه الحكومة بالقوة.
وقال إن «المحكمة الدولية هي المحكّ، والمعيار هو ما سنراه على الطاولة في فترة قريبة عندما تنجز مسودة المشروع وترفع الى مجلس الوزراء» متمنياً «أن يكون الجميع مع المحكمة الدولية ويخرج هذا القرار بإجماع كل الاطراف». وأكد «أن الجهد في الجنوب يجب أن ينصبّ على إتمام الانسحاب الاسرائيلي ووقف الخروق».
(وطنية)