حفل موسيقيّ في «الأميركيّة»
تنظّم الجامعة الأميركيّة في بيروت حفلاً موسيقياً تقدّمه فرقة «ترهانة»، الثامنة والنصف من مساء اليوم، في قاعة «الأسمبلي هول». يشمل البرنامج أناشيد قديمة وموسيقى شرقية وأناضولية.

حملة «أوتيل ديو» الوقائية

يطلق مستشفى أوتيل ديو دو فرانس اليوم حملة وقاية وكشف عن تصلب الشرايين والاضطرابات البصرية في قريتي القوزح وعيتا الشعب. يتكرر النشاط 12 مرة خلال الأشهر المقبلة ويطال عدداً من القرى المنكوبة في المنطقة الحدودية.

تخريج «الأنطونية»

تخرّج الجامعة الأنطونية دورة الرئيس الياس الهراوي التي تضم طلاب العام الجامعي 2005-2006. وتقيم للغاية احتفالاً، الخامسة من مساء اليوم، في حرم الجامعة الرئيسي في الحدث ـ بعبدا.

بدء العام الجامعي في «اللويزة»

أعلنت جامعة سيدة اللويزة بدء العام الدراسي في فروعها الثلاثة في زوق مصبح وبرسا ودير القمر، بعدما انضم إليها عدد من الطلاب الجدد بينهم طلاب عرب وأجانب. وكان مكتب شؤون الطلاب في الجامعة قد أقام على مدى ستة أيام لقاء توجيهياً للجدد، بهدف تعريفهم بنظام الدراسة في الجامعة وبرامجها ونشاطاتها الصفية واللاصفية.

«الأونيسكو» تباشر مشروع الدعم النفسي

تباشر منظمة الأونيسكو، في إطار مشروع مشترك مع وزارة التربية و«اليونيسف» بمشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمعلمين والمعلمات والأطفال في المدارس الرسمية بعد الحرب في الجنوب والبقاع. تقام في مرحلة أولى أربع ورش عمل لأقضية بنت جبيل والنبطية ومرجعيون وحاصبيا ابتداءً من الاثنين المقبل في حاصبيا، وتنتهي الاثنين في 16 الجاري في بنت جبيل. تستغرق كل ورشة عمل أسبوعاً. ويشارك في كل دورة 25 معلماً ومعلمة من المدارس الرسمية في القضاء، إضافة إلى 5 منشّطين من مراكز التعلم المجتمعي أو من جمعيات ناشطة في المجتمع المحلي.
(وطنية)

مشروع القرطاسية في بعلبك

أطلقت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب من مركزها في بعلبك مشروع توزيع القرطاسية مجاناً على طلاب الثانويات الرسمية والخاصة في بعلبك ـ الهرمل. يهدف المشروع إلى توزيع 3700 حصة من القرطاسية على تلامذة الحلقة الأولى في المدارس الخاصة في بعلبك والضواحي، إضافة إلى ثمانية آلاف حصة لطلاب الثانويات الرسمية والخاصة في المحافظة.
(وطنية)