متخرّجو طب الأسنان للعودة عن قرار النقل
استغربت الهيئة الإدارية لرابطة متخرجي كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية التسرع في قرار نقل الكلية من المبنى الحالي في سن الفيل إلى المدينة الجامعية في الحدث. وعقدت الرابطة اجتماعاً استثنائياً لمواكبة التطورات في الكلية فرأت أنّ القرار لا يأخذ في الاعتبار مصلحة الطلاب والأساتذة والموظفين، كما اعتبرته طعناً لمبدأ الإنماء المتوازن واللامركزية الإدارية التي ينص عليها الدستور. ودعت الرابطة إلى العودة عن القرار المتسرع والمجحف، بعيداً عن كل اعتبارات سياسية أو طائفية. وتمنت الإسراع في تعيين عمداء أصليين لما فيه خير الجامعة.
(وطنية)

«الأنطونية» خرجت 310 طلاب

احتفلت الجامعة الأنطونية بتخريج دفعة العام 2005ــ2006 التي تضم 310 طلاب من فروعها الثلاثة: الحدث، بعبدا، زحلة. حملت الدفعة اسم الرئيس الراحل الياس الهراوي. وقد شاركت في الحفل السيدة منى الهراوي التي تسلمت درعاً من الجامعة تقديراً لعطاءات الرئيس. حضر الحفل في حرم الجامعة الرئيسي في الحدث ــ بعبدا ممثل رئيس الجمهورية وزير البيئة يعقوب الصراف، ممثل رئيس مجلس النواب النائب بيار دكاش، ممثل رئيس مجلس الوزراء وزير الثقافة طارق متري، الرئيس العام الأباتي بولس تنوري ورئيس الجامعة الأب أنطوان راجح ومدير فرع زحلة البقاع الأب نجيب بعقليني والعميد المؤسس لكلية الأعمال في الجامعة الأنطونية، الأمين العام للجامعة فادي فاضل وحشد من أفراد الهيئة التعليمية وذوي الطلاب.
ركزت الكلمات على إسهام الجامعة في رفع الكلمة الحرة ودورها في تنمية المجتمع. ووزعت الشهادات على المتخرجين الذين تحدث باسمهم رئيس الهيئة الطالبية وسام النبوت. وكانت الجامعة قد حظيت بترخيص ثلاث كليات جديدة كما اتخذت التضامن شعاراً لها لهذا العام «وسط تقطيع أوصال وجسور الوطن». وأصدرت العدد السابع لمجلتها تحت عنوان «لبناء المستقبل».
(وطنية)

الحملة السودانية لمساعدة لبنان

تلقى مكتب المؤسسات الاجتماعية في تجمع اللجان والروابط الشعبية من الحملة السودانية لمساعدة لبنان ألف حقيبة مدرسية لتوزيعها على الأطفال المتضررين من جراء العدوان.
(وطنيّة)