الجوزو يحذر من «شيطان أميركي فارسي»!
أكد مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو «أننا مع محاربة المشروع الأميركي في المنطقة، شرط أن نبدأ من العراق الذي يتعرض للإبادة على يد تحالف شيطاني أميركي ــ فارسي يريد طمس الهوية العربية عبر إثارة الفتنة المذهبية». وغمز من قناة التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر بالقول: «نتحالف مع من كان يجول على أعتاب الكونغرس الأميركي والمخابرات الأميركية لاستصدار القرار 1559 الذي ينص على خروج السوريين من لبنان ونزع سلاح حزب الله، ويصبح بطلاً قومياً وشريفاً نبيلاً، ثم نتّهم الشرفاء بأن لديهم مشروعاً أميركياً». وسأل: «من الذي يخدم المشروع الأميركي في المنطقة: الحرب التي جاءت بقوات الأمم المتحدة وإسرائيل الى الجنوب أم الحكومة اللبنانية؟».

علوش والشعارات اليسارية «الفارغة»

أكد عضو «كتلة المستقبل النيابية» النائب مصطفى علوش خلال مأدبة إفطار أول أمس أن «أحداً لن يستطيع إجبارنا على ترك قضيتنا والرحيل، لا قائد نظام ولا أصحاب مشاريع انتحارية ولا غوغائيين ولا أصحاب شعارات فارغة، فالمستقبل لنا وتمكّنّا من انتزاعه قبل حوالى سنتين، وسنحافظ عليه إلى أبد الآبدين»، معتبراً أن «البلد على مفترق طرق صعب، فإما أن نذهب إلى دولة مستقرة، أو ندخل في الغوغاء ونعود إلى الشعارات الفارغة التي سميت بالقومية واليسارية».

إرادة معوض «أقوى» من 20 ألف صاروخ

غمز رئيس «مؤسسة رينيه معوض» ميشال معوض خلال تمثيل والدته وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض في حفل تدشين مشروع مياه الشفة في بلدة عربة قزحيا ــ قضاء زغرتا، من قناة «حزب الله»، قائلا: «نحن لا نملك 20 ألف صاروخ ولكن نملك إرادة بناء دولة سيدة حرة مستقلة، والعيش في وطن مستقر وحديث، ليس ساحة يستبيحها الآخرون لتنفيذ أهدافهم الإقليمية، والأكيد أن هذه الإرادة ستكون أقوى من الـ20 ألف صاروخ». وفي إشارة الى النائب ميشال عون، رأى معوض أن «من يمثل المسيحيين لا يهاجم بكركي عندما تتناقض مواقفها مع مصالحه الضيقة جداً»، مؤكداً أن «الوضع المسيحي لم يكن أحسن مما هو عليه اليوم».
(وطنية)