الطقس قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس خلال اليومين المقبلين غائماً جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة. وجاء في النشرة الآتي: ــ الحال العامة: طقس متقلب على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. ــ الطقس المتوقع في لبنان حتى صباح الثلاثاء: غائم جزئياً إلى غائم، مع انخفاض في درجات الحرارة واحتمال سقوط بعض الأمطار المحلية، وبشكل خاص مساء على المرتفعات الشمالية وفي الداخل. وتعود الحرارة لترتفع تدريجياً بدءاً من يوم الثلاثاء. ــ الرياح السطحية: غربية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و 30 كلم بالساعة. ــ الانقشاع: جيد على الساحل، وسط على المرتفعات.
ــ الحرارة المتوقعة لليوم الاثنين: على الساحل من 18 إلى 27 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 23 درجة، في الداخل من 8 إلى 30 درجة، في الأرز من 10 إلى 19 درجة. ــ الرطوبة على الساحل: من 60 إلى 85 %. ــ حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة . ــ الضغط الجوي المتوقع: 761 ملم زئبق.
(وطنية)

مؤتمر صحافي غداً لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب

يعقد الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا مؤتمراً صحافياً يتحدث فيه عن دورة مجلس حقوق الانسان وعن بعض المواقف التي شوّهت مبادئ حقوق الانسان في لبنان، الحادية عشرة من قبل ظهر غد الثلاثاء في مقر لجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين. وكان صفا قد شارك في الدورة الثانية لمجلس حقوق الانسان في مقر الأمم المتحدة في جنيف، حيث ألقى كلمة المنظمات العربية أمام الدورة، مستعرضاً العدوان الاسرائيلي على لبنان، ومنتقداً تقرير الخبراء الاربعة عنه، ومطالباً بمحاكمة دولية لإسرائيل على جرائمها بحق الشعب اللبناني.
(وطنية)