أفادت مجلة «فوكس» الإخبارية الألمانية أول من أمس أن حزب الله يمتلك صواريخ متوسطة المدى قادرة على ضرب أهداف في تركيا وجزيرة كريت اليونانية. ونسبت المجلة إلى ما سمّته تقريراً سرياً لوكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية (بي ان دي) قوله أن هذه الأسلحة أنتجت في إيران ثم نقلت براً عن طريق سوريا.
وجاء في مقال نشرته المجلة في طبعتها التي تصدر اليوم، أن هذه الصواريخ التي يبلغ مداها ألف كلم قد جرى تسليمها إلى حزب الله بناء على طلب من الحكومة الايرانية.
بيد أن وكالة الاستخبارات الخارجية الالمانية رفضت ما ورد في تقرير المجــــلة باعتبـــاره غيـــر صـــحيح «ويفتقر إلـــى أي جـــوهـــر أو مضـــمون».
كما أشارت المجلة في تقريرها إلى أن حزب الله تسلّم أيضا كميات كبيرة من منصّات إطلاق الصواريخ فضلاً عن أسلحة أخرى وذخيرة.
ونسبت «فوكس» إلى خبراء في وكالة الاستخبارات قولهم إن حزب الله قد استكمل النقص في ترسانته من الاسلحة بعد انتهاء الحرب مع إسرائيل في 14 آب، وإنه بات في وضع عسكري أقوى إلى حد ما مما كان عليه قبل تفجّر الصراع.
ونقلت المجلة عن مسؤول كبير في وكالة الاستخبارات قوله إن نشر سفن تابعة للبحرية الألمانية قبالة الساحل اللبناني في إطار مهمة قوات الامم المتحدة لحفظ السلام لمنع تهريب الاسلحة «لا يعدو أن يكون مجرد استعراض. فجماعة حزب الله تفيض قوة».
(د ب أ)