بين نيويورك والناقورةتبين ان البيان الاخير للقوة الدولية حول قواعد الاشتباك اعد في نيويورك رغم ملاحظات ابداها المعنيون من القوة الدولية في لبنان. والذين حرصوا على تقديم الموقف بلغة مختلفة. لكن الفريق المقرر في نيويورك اصر على البيان كما ورد. وتبين ان سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في لبنان اعربوا عن استغرابهم للجهة المتبعة باعتبار ان الكل جرى ابلاغه في وقت سابق بأن لا جديد على ما ورد في نص القرار 1701.

بين مرهج وفتفت
اعادت جريمة اطلاق النار على طريق المطار قبل ايام الى الاذهان ما حصل قبل 13 سنة بالضبط عندما اطلق عناصر من الجيش النار على متظاهرين وقتل منهم عددا واصاب اخرين. لكن الفارق بين الامرين ان وزير الداخلية في حينه بشارة مرهج قدم استقالته من منصبه رغم ان مطلقي النار كانوا من الجيش بينما وجد الوزير الحالي احمد فتفت ان مجرد مساءلته يعتبر تهديدا له.

هواجس جعجع الأمنية
رفض قائد “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع عودة احد نواب كتلة القوات النيابية الى لبنان هذه الفترة. وأبلغه ان الاسباب التي دفعته الى ابعاده الى الخارج لا تزال قائمة وهي تستند الى معلومات عن نية استهدافه امنيا بقصد ايصال رسالة الى جعجع الذي يبدو بعيدا عن متناول المجرمين على حد تقديره.