• أعرب الرئيس نجيب ميقاتي عن خشيته من حصول فتن داخلية لأنه «يوجد الكثير من الدس ومحاولات إثارة الفتن، لكن وعي اللبنانيين ومناعة الجسم اللبناني كفيلان بإفشال اي فتنة». وقال ميقاتي إثر زيارته مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني في دار الفتوى: «تطرقنا إلى ضرورة تعزيز المؤسسات التابعة لدار الفتوى، ومنها الأوقاف، وتحدثنا عن تعديل المرسوم الاشتراعي الرقم 18، وهو ما يتيح انتخاب مفت جديد لطرابلس». وعما تردد عن التحضير لاجتماع يضم الرئيس فؤاد السنيورة ورؤساء الحكومة السابقين مع المفتي قباني، قال: «لم أطلع على هذا الأمر، علماً بأننا على استعداد دائم للاجتماع بدعوة من صاحب السماحة، ومثل هذا الاجتماع عقد سابقاً ولا شيء يمنع تكراره».
  • زار وزير العدل شارل رزق مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني في دار الفتوى، معلناً أنه سيوافق على التشكيلات القضائية كما وردت من المجلس الأعلى للقضاء وسيحيلها على السلطات المختصة وفقاً للقانون لأنها اتخذت بموافقة جميع الأعضاء. ورأى «أن سجل الحكومة مشرِّف ولا أعرف الكثير من الحكومات السابقة التــي يمكن أن تقدم سجلاً شبيهاً بسجل هذه الحكومة، وأنا مع بقائها لكنني أحترم رأي الذين يطالبون بغير ذلك»، مشيراً إلى أننا «نحاول الآن بناء نظام المحكمة الدولية ونتمنى أن يحصل التوافق عليه بإجماع جميع الأطراف التي يتألف منها مجتمعنا السياسي».

  • يفتتح مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك مؤتمره السادس عشر الاثنين المقبل بضيافة بطريرك كاثوليكوس كيليكيا للأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر، في دير سيدة بزمار للأرمن الكاثوليك في بزمار، الذي يستمر حتى مساء يوم الجمعة 20 منه، بعنوان: «الكنيسة وأرض الوطن»، ويدرس المجتمعون موضوع هجرة المسيحيين من الشرق وانتشارهم العالمي.

  • رأى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أن «الرئيس بري لم ينتظر طويلاً لكي يتحرك كعادته بعدما استفحل الخلاف الداخلي حول المطالبة بحكومة وحدة وطنية إلى حد ينذر بالأسوأ».
    (وطنية)