معايير التشكيلات الدبلوماسية تبين أن عدداً من الدبلوماسيين وجّهوا استفساراً عما إذا كانت القاعدة التي اتّبعت مع السفير فريد عبود لنقله الى مكان آخر ربطاً بسنوات خدمته في واشنطن قد تعمم على آخرين، ولا سيما على السفيرة سيلفي فضل الله التي تتمتع بحياة عائلية مستقرة منذ أكثر من 25 سنة في باريس، وهي تحمل الجنسية الفرنسية، علماً أن مرجعاً معنياً أبدى اعتقاده بأن نقل فضل الله قد يسهّل تعيين السفير بطرس عساكر المرجّح أن يكون رئيساً لبعثة لبنان الدائمة في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

إفطار من دون تمويل
رفضت إحدى الشخصيات الإسلامية تلقي أي شكل من أشكال الدعم أو التمويل أو حتى التبرعات لإقامة حفل إفطار كبير وإطلاق مواقف سياسية مهمة خلاله. وبعد طول بحث ومفاوضات بين شخصيات ناصرية وإسلامية، تقرر أن تتم الدعوة الى الإفطار باسم مجموعة سياسية أخرى، وأن لا تلقي الشخصية الإسلامية المذكورة خلاله أي كلمة حتى لا يعدّ أنها تلقّت أي شكل من أشكال الدعم من أية جهة.

أخبار التسليح
تتلقى جهات معنية تكراراً معلومات أو إخبارات من مواطنين وسياسيين تتعلق بعمليات تسلح وتدريب على الأسلحة في أكثر من منطقة لبنانية، وخصوصاً بين قوى الأكثرية. ولدى طرح مشاركة السنّة وطوائف أخرى في المقاومة في الجنوب ضد الاعتداءات الاسرائيلية مع أحد نواب الأكثرية، علق النائب أمام زواره «نحن لا نعرف كيف نتدبر أمر سلاح حزب الله، ولا ينقصنا تسليح السنّة».