طائرة استطلاع إسرائيلية
حلقت طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع «ام.ك» بعد ظهر أمس فوق مرتفعات السلسلة الشرقية واستمرت بالتحليق منذ الثالثة بعد الظهر حتى الرابعة. وسُجل تحليق صباحي استطلاعي فوق المنطقة نفسها بين التاسعة والعاشرة قبل الظهر.
(وطنية)

إرجاء امتحان وإعلان تعاقد في «اللبنانية»

أرجأت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية موعد امتحان القبول لقسم علوم اللغة والتواصل إلى 16 و17 الجاري على أن يستمر تقديم الطلبات حتى 12الجاري. كما أعلنت رئاسة الجامعة حاجتها للتعاقد مع أستاذ للتدريس في معهد العلوم الاجتماعية ــ الفرع الثاني (مواد الإحصاء والديموغرافيا باللغة الإنكليزية). تقدم الطلبات لدى أمانة سر الفرع ــ الرابية لغاية 13 الجاري.

تعاون جامعي لبناني برازيلي

عرض رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مع القائم بالأعمال البرازيلي روبرتو غبريال ميديروس زيارة الوفد البرازيلي إلى لبنان في 17 و 18 تشرين الأول الجاري لبحث أوجه التعاون، تطبيقاً للبروتوكول الموقع بين لبنان والبرازيل.
(وطنية)

افتتاح السنة الجامعية في «الحكمة»

تفتتح جامعة الحكمة السنة الجامعية بمحاضرة يلقيها رئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيليب مايستاد حول «العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ولبنان». تقام المحاضرة، عند الخامسة من مساء الجمعة المقبل، في قاعة المحاضرات الكبرى في الجامعة.

استعداد إيراني لترميم الآثار

بحث وزير الثقافة الدكتور طارق متري مع المستشار الثقافي الإيراني نجف علي ميرزائي قضايا ثقافية عامة تهم البلدين. وأعرب ميرزائي عن «استعداد إيران للعب دور ثقافي فاعل في هذه المرحلة، ولا سيما من خلال المساهمة في إعادة ترميم بعض الآثار التي طاولها العدوان. ووجه ميرزائي إلى متري دعوة باسم وزير الثقافة الإيراني لزيارة إيران.
(وطنية)

جهاد البناء وإغاثة المزارعين

تواصل جمعية مؤسسة «جهاد البناء» الإنمائية مشروع إغاثة المزارعين في قرى منطقة الهرمل. وقام المهندسون الزراعيون في المؤسسة بزيارات حقلية للمزارعين في حقولهم ومزارعهم للاطلاع على أوضاعهم وتقديم النصائح والإرشادات الفنية لهم. كما وزعت الجمعية مبيدات حشرية وفطرية وأسمدة في أكثر من 31 قرية.
(وطنية)