أكّد عضو «تكتل التغيير والإصلاح» النائب إبراهيم كنعان بعد زيارته امس البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير، أنه لا لزوم لرسائل بين النائب العماد ميشال عون والبطريرك صفير، مشيراً إلى أن التواصل دائم ومستمر. وأكّد أن بكركي ليست ضد حكومة وحدة وطنية، وأن «تكتل التغيير والإصلاح» ليس ضد المحكمة الدولية، مشيراً إلى «اننا على تفاهم حول المستقبل».
رأى رئيس الهيئة الإدارية في «تجمع العلماء المسلمين» الشيخ حسان عبد الله خلال حفل إفطار التجمع السنوي “ان المقاومة الاسلامية حققت نصراً تاريخياً على الكيان الصهيوني”، مشيراً الى “ان سلاح المقاومة هو الوحيد الذي نستطيع من خلاله الحفاظ على أمننا وهو الرادع الوحيد لإسرائيل عن التفكير باختراق السيادة اللبنانية”.

أكد رئيس «لقاء الجمعيات والشخصيات الاسلامية» الشيخ عبد الناصر جبري خلال حفل إفطار اللقاء السنوي امس «ان الدفاع عن الاوطان لا يحتاج إلى إذن من احد، ومقاومة الاحتلال لا تحتاج إلى إذن من اميركا وإسرائيل، ولا يستطيع احد ان ينتزع سلاحنا»، وقال: «نحن بحاجة الى ثقافة الجهاد، لأن الجهاد هو الركن السادس في الاسلام»، منتقداً السياسة الاميركية في الشرق الاوسط.

لمناسبة يوم القدس اقامت جمعية الدعاة اول احتفال في لبنان هذا العام في منطقة طريق الجديدة بحضور حاشد من اهالي المنطقة، والقى رئيس الجمعية الشيخ محمد ابو القطع كلمة اعتبر فيها ان نزع سلاح المقاومة حاجة اميركية وصهيونية، معتبرا ان الهجمة الداخلية على سلاح المقاومة ما هي الا تبادل ادوار مع الخارج. موجها التحية الى المقاومة في فلسطين المحتلة.

أعلن «حزب الله» استبدال مهرجان «يوم القدس العالمي» باحتفالات مناطقية. وأشار في بيان الى ان مهرجان الانتصار في 22 أيلول كان «تعبيراً جماهيرياً تاريخياً عن هذا النصر التاريخي. وإزاء هذا الجهد الاستثنائي وتخفيفاً عن هذه الجماهير الشريفة، قررنا استبدال المهرجان المركزي بالعمل على إحياء المناسبة مناطقياً».
(وطنية)