O.T.V
بعد تحديد 26 تشرين الأول الجاري موعداً لبدء الاكتتاب في محطة “O.T.V” التابعة للتيار الوطني الحر، تقرر ان تدشن شبكة التصوير الخاصة بها عملها في تغطية مهرجان 15 تشرين. كما تقرر ان يكون مقر المحطة في برمانا ـــ مار اشعيا وإبقاء مكتب له في منطقة سن الفيل لمتابعة الشؤون الإدارية. لكن القرار النهائي بتحديد موعد البدء بالبث لم يتقرر بعد.

واهمون
تبدي مصادر من تيار “المستقبل” استغرابها لما تصفه بحسابات مضللة يقع فيها “حزب الله” وحلفاؤه لناحية موازين القوى، وتقول ان محاولتهم القيام بهجوم مضاد بعد ما حصل في 14 آذار من عام 2005 لا تعتمد على موازين قوى بل على حسابات واهمة. وقال احد نواب هذه الكتلة في “سحور رمضاني” إن ما حصل من تبدلات خلال العام الاخير “أجهز على القوة الشعبية لكثير من القوى المعارضة، وان غالبية الجمهور اللبناني باتت مع فريق 14 آذار”.

المصرف المركزي وأموال المقاومة
تحدثت مصادر مطلعة عن اجتماعات ومراسلات جارية بين وزارة الخزانة الاميركية والمصرف المركزي في لبنان في ما خص طلبات أميركية مفصلة تتعلق بحصر المصارف والقنوات التي يستخدمها حزب الله للحصول على اموال او صرفها في ما خص كل مشاريعه السياسية والعسكرية والاجتماعية، وبما يضمن عدم تغطية أي نوع من هذه المعاملات باعتبار أن الولايات المتحدة تعتبر الحزب وكل مؤسساته أو المؤسسات التي يتملك فيها عناصر من حزب الله تقع تحت بند المنظمات الارهابية. ولم يتضح بعد حجم التعاون بين المصرف والجهة الاميركية في هذا الشأن.