¶ حضرت عدة ناقلات جند تابعة لقوى الأمن الداخلي صباح أمس إلى منطقة الرمل العالي ــ طريق المطار، تحمل على متنها عشرات رجال الأمن. وانتشرت العناصر الأمنية على الطريق العام بالقرب من مستشفى الرسول الأعظم. ثم دخل بعض الضباط مع ممثلي “حركة أمل” و“حزب الله”، إلى الشوارع الداخلية. ولم يحصل أي إشكال مع القوة الأمنية. ولفت بعض المواطنين إلى انحسار دور قوى الأمن حالياً في منع بناء مخالفات جديدة، أما ما بني فلم يزله أحد. (الأخبار)

¶ نفّذت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عملية مداهمة لسيارة مدنية يقودها شاب عند الساعة 6.40 صباح أمس في قرية عين كسور ــ قضاء عالية. وفي التفاصيل أن المارة فوجئوا بنحو عشرين عنصراً من الشعبة بثياب مدنية ومن فوقها “جيليه” كحلية كتب عليها “شعبة المعلومات” مع شعار الشعبة، يتعقبون سيارة مدنية في المنطقة حيث استطاعوا القبض على سائقها قرب كنيسة السيدة في عين كسور ولم تُعرف هوية المشتبه فيه.
(الأخبار)

¶ كشفت مصادر قضائية لـ“الأخبار” أن القضاء اللبناني بعث باستنابة الى القضاء الفرنسي طلب فيها اجابته عن عدة اسئلة تتعلق بملف اغتيال الصحافي سمير قصير، ومن بين هذه الاسئلة، اذا كانت بالفعل قد أقيمت دعوى في فرنسا بهذه الجريمة، ومن هم الاشخاص المدعى عليهم؟ ومن هم الذين خضعوا للاستجواب في هذه القضية والمعلومات التي حصل عليها القضاء الفرنسي في هذا الشأن”.
(الأخبار)

¶ قررت رابطة خريجي كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الثاني، ترشيح رئيس الرابطة السابق المحامي جورج جريج لانتخابات عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت المقررة خلال شهر تشرين الثاني المقبل. كما دعت الرابطة المحامين الأعضاء الى جمعية عمومية تعقد الخامسة من بعد ظهر الجمعة في 20 الجاري، في مركزها في جل الديب، للبحث في الأمور النقابية والانتخابية.
(وطنية)

¶ التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا بعد ظهر امس رئيس لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري سيرج براميرتس وفريق عمله، في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين تابت، وجرى البحث في ملفات التفجيرات والاغتيالات ومحاولات الاغتيال التي طاولت شخصيات سياسية وإعلامية.
(وطنية)

¶ علمت “الأخبار” أن قرار وزير العدل شارل رزق القاضي بمنع دخول مستشار رئيس الجمهورية العميد المتقاعد جوزف سعادة الى قصر العدل لم يكن له أي تأثير، بعدما استعيض عنه بمستشار آخر له صفة قانونية، خصوصاً أن الأخير معروف بعلاقاته الوثيقة بمراجع قضائية عليا.

¶ أقامت الجمعية اللبنانية الخيرية لإصلاح وتأهيل السجون والأحداث إفطاراً في منطقة الكورة، حضره المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي ممثلاً بآمر فصيلة سجن طرابلس النقيب الياس ابراهيم بسام الحكم ومفتشون تربويون وقادة أمنيون ومدعوون.
(وطنية)

¶ دانت منظمة «أطباء بلا حدود» في تقرير نشر أمس عن ظروف حياة وصحة المدنيين في جنوب لبنان، «انتهاكات فاضحة للحقوق الانسانية الدولية» ارتكبها الجيش الاسرائيلي خلال هجومه على لبنان. واستنتجت المنظمة الانسانية بعد مهمة قامت بها ميدانياً المتخصصة في القانون ماري كلير آلان وقوع خمسة انتهاكات لحقوق الإنسان.
(أ ف ب)