• أكد نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري بعد لقائه امس رئيس المجلس نبيه بري ان جهود الاخير لإرساء الاستقرار في البلاد تتلاقى ونشاط الحكومة والاتصالات التي يقوم بها رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري «الذي لولاه لما أتى القرار 1701 لمصلحة لبنان».ويغادر بري اليوم بيروت الى جنيف على رأس وفد نيابي للمشاركة في أعمال الدورة الـ115 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

  • قال النائب محمد قباني، في حديث تلفزيوني، إن تيار المستقبل ملتزم قراراً اتخذه بناء على توجيه رئيسه النائب سعد الحريري «يقضي بالتهدئة السياسية من دون التخلي عن جوهر الموقف السياسي»، مؤكداً أن العلاقة بين تيار المستقبل وحزب الله «أفضل مما كانت عليه في الفترة القليلة الماضية». ولفت إلى أن التيار يعوّل على تحرك الرئيس نبيه بري من أجل عودة الحوار، مشيراً إلى أن «الحكومة باقية ما دام الرئيس إميل لحود باقياً في سدة رئاسة الجمهورية».

  • انتقد حزب «الاتحاد» في بيان، الرئيس الأسبق أمين الجميل لرفضه تأليف حكومة اتحاد وطني تضم الوزير السابق عبد الرحيم مراد، وأكد «أن شعبنا لن يرضى بعودة جديدة لاتفاق 17 أيار ورموزه». واعتبر ان «السيدة رايس وفريقها اللبناني وفي مقدمهم الرئيس الجميل واقعون تحت وقع صدمة انتصار المقاومة على العدو الاسرائيلي، فأخذ الجميل يعبّر عن هذا الفريق وعن خشيتهم عودة الشخصيات الوطنية الشريفة للمشاركة في حكومة اتحاد وطني تحصن الساحة الوطنية من الانجرار إلى فتنة داخلية يعمل لها أصحاب النفوس الصغيرة».

  • تمنى رئيس «حزب الحوار الوطني» المهندس فؤاد مخزومي خلال مأدبة إفطار ان «يتمكن لبنان من تخطي الأزمات التي يعيشها» مشدداً على «ان الوحدة والحوار هما الضمانة لقيام لبنان قوي، وان إغراق الساحة اللبنانية بالقرارات الدولية والزيارات والتدخلات، لا بد ان يقابلها توازن عربي يخفف من التداعيات، ويمكن اللبنانيين من الإمساك بزمام أمورهم».
    (الأخبار، وطنية)