وزارة الأشغال تؤخّر بناء جسر الليطاني في زحلة
سأل أهالي قرى البقاع الشرقي عن الاسباب الكامنة وراء التأخر في إعادة تشييد جسر «الليطاني» الذي يربط قرى البقاع الشرقي بمدينة زحلة. وكانت الكتلة الشعبية قد أعلنت تبرّعها بإعادة بناء الجسر الذي دمرته الطائرات الاسرائيلية خلال عدوانها على لبنان بالتعاون مع بلدية زحلة.
وقال النائب سليم عون، عضو الكتلة، ان اسباب التأخر عائدة الى وزارة الاشغال العامة التي لم تعط بعد موافقتها على «الخرائط» الهندسية التي «تقدمنا بها الى الوزارة، وان هناك موافقة مبدئية، ونحن ننتظر السماح لنا بإطلاق ورشة اعادة بناء الجسر».
(الأخبار)

ترميم ثكنة الجيش في حاصبيا

بدأت أعمال ترميم ثكنة الجيش في حاصبيا. وتعمل ورشة فنية في إعادة تأهيل أقسامها الداخلية، تمهيداً لإعادة تمركز وحدات من الجيش اللبناني فيها بعد غياب دام أكثر من ثلاثين عاماً.
ويعود تاريخ بناء الثكنة الى زمن الانتداب الفرنسي حين كانت سرايا حكومية لقضاء مرجعيون وحاصبيا حتى أواخر الستينيات. ثم تسلمها الجيش اللبناني وجعل منها ثكنة عسكرية حتى عام 1976. وكانت قد تعرّضت لغارات جوية اسرائيلية عام 1972، ثمّ تسلّمتها الميليشيات اللبنانية خلال الحرب وجعلت منها مركزاً للأمن الشعبي آنذاك لفترة ليست طويلة، لتصبح من ثمّ ثانوية رسمية لعدم توافر المباني الحكومية. وبانتظار عودة الثكنة الى عهدة الجيش تكون حاصبيا قد استعادت مؤسسة رسمية افتقدتها طوال ثلاثين عاماً.
(الأخبار)

غارات وهمية إسرائيلية

نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر أمس غارات وهمية في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو متوسط. كما حلقت الطائرات المعادية قرابة الثانية عشرة إلا ربعاً فوق قرى قضاء صور وفي أجواء المدينة، وفوق مناطق مرجعيون والخيام وكفركلا ونفذت غارات وهمية. وفي حاصبيا، حلقت الطائرات المعادية فوق مناطق العرقوب وحاصبيا والبقاع الغربي.
(وطنية)

لبنان يودع 343 ألف متر مربع من الأشجار

شبت أول من أمس حرائق عدة في خراج عدد كبير من المناطق اللبنانية، وعملت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. وأتت الحرائق على مساحة 343 ألف متر مربع من الاشجار المثمرة والحرجية والاعشاب اليابسة.
(وطنية)