◄ رأى وزير الداخلية والبلديات بالوكالة احمد فتفت ان سوريا «مصممة على زعزعة استقرار لبنان» مشيرا الى ان «القوى الامنية ليست قوية بما فيه الكفاية لمنع المزيد من محاولات الاغتيال المحتملة».واعلن فتفت في مقابلة مع "رويترز" انه تلقى رسالة في الآونة الأخيرة من احد المقربين من السوريين ابلغه فيها بان عليه وعلى رئيس الوزراء فؤاد السنيورة "الانتباه".
وقال فتفت ردا على سؤال حول ما اذا كانت سوريا تحاول زعزعة استقرار لبنان "نعم ... يفعلون ذلك بوضوح انه ليس تمويها".
ولفت الى ان "دور قوى الامن الداخلي اصبح اوسع منذ انتقال الجيش اللبناني للقيام بمهامه الجديدة في الجنوب" معلنا "ان قوى الامن الداخلي لديها الان 24 الف رجل اي بزيادة 45 بالمئة عما كانت عليه خلال الشهور الثمانية عشر المنصرمة لكن هناك فقط 11 الف بندقية".

◄ طالب مسؤول العلاقات السياسية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان أبو حسن علي بركة الحكومة اللبنانية «باستئناف الحوار اللبناني ــ الفلسطيني مع الفصائل كافة، ومن أجل معالجة الملف الفلسطيني في لبنان رزمة واحدة، بدءاً من الملف السياسي والإنساني والحقوقي والاجتماعي، وانتهاء بالملف القانوني والأمني». وقال: «أما أن تدخل الحكومة اللبنانية في صفقات أو تفاهمات مع بعض الأطراف الفلسطينية من خلال المدخل الأمني فهو أمر مرفوض»، مبدياً «حرص حماس على علاقة لبنانية ــ فلسطينية على أساس الحوار والتفاهم، لا على أساس فرض حلول جانبية أو أحادية».
(الأخبار)