¶ استجوب المحقق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي الياس عيد، العميد ريمون عازار، على أن يستجوب اليوم أو غداً العميد مصطفى حمدان، بعدما استجوب أول من أمس اللواء جميل السيد والأسبوع الماضي اللواء علي الحاج . (الأخبار)
¶ استدعى قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم بواسطة الانتربول الدولي، النائب في البرلمان التايواني سوتشي، لاستجوابه في دعوى اقامها عليه المهندس اللبناني اسكندر صفا بجرم القدح والذم، في جلسة تعقد في الثامن من شباط المقبل. وجاءت الدعوى المقدمة من صفا الذي يملك حوضاً لبناء السفن الحربية في مدينة شيربورغ الفرنسية، على خلفية تصريحات ومؤتمرات صحافية ومقابلات أجراها النائب المذكور وتناقلتها وسائل إعلام تايوانية توزع في بيروت وعلى شبكة الانترنت، يصفه فيها بـ“المجرم الدولي” ويتهمه بأنه تاجر أسلحة مدرج اسمه على اللائحة الحمراء للإنتربول، ويطلب المهندس في دعواه اعتبار القضاء اللبناني صاحب صلاحية لملاحقة النائب التايواني. (الأخبار)

¶ طلب قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي في قرارٍ ظني، عقوبة السجن للمدعى عليه “عمر. ح. ع” لإقدامه على سرقة محفظة من داخل قسم الأشعة في الجامعة الاميركية عائدة لطبيبة تعمل في القسم، وقد استولى على ما في داخلها من أموال وبطاقات ائتمان مصرفية، واستخدم هذه البطاقات في شراء كمية من الذهب من محال للمجوهرات في الحمراء قبل أن يبيعها في البربير ويلقي بالمحفظة في احدى الحدائق العامة. كذلك أقدم المدعى عليه المذكور على سرقة محفظة الموظفة في الجامعة الاميركية “أ.خ”.(الأخبار)

¶ عقدت اللجنة اللبنانية للوقاية من الحوادث المدرسية LASSA وتجمع الشباب للتوعية الاجتماعية YASA ومؤسسة الابحاث العلمية SRF ورشات عمل متتالية، بعد العدد الكبير من الحوادث المدرسية العام الماضي، وأصدرت التوصيات الآتية: ــ مراقبة ذاتية دورية للوضع الميكانيكي لوسائل النقل المدرسية، منع السائق من التدخين ومن استعمال الخلوي اثناء القيادة، او تناول الكحول، وإعلام التلاميذ بهذا القرار وحثهم على إعلام الإدارة عند المخالفة. ــ تنظيم حلقات نقاش تدريبية للسائقين والمراقبين لأداء دورهم بشكل افضل، توقيع معاقبة تأديبية بالسائقين عند المخالفة. (وطنية)