كوادر “المرابطون” والعودة عقد نحو 60 من كوادر حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” اجتماعاً لهم رغم تباعد مواقعهم الحالية في الحياة العامة، وناقشوا دورهم في الواقع الحالي وفي الموقف من تجمّعي 14 آذار و8 آذار ومن العلاقات مع سوريا. وتوافق الحضور على موقف مشترك رغم تحفظاتهم على ماضي العلاقات مع سوريا. إلا أن الواقع الحالي يدفعهم الى عكس مسار قوى 14 آذار، وتوافق الحاضرون الذين اجتمعوا في بيروت على أن يوجّهوا رســـــــــــــــالة الى ابراهيم قليلات تطالبه بالعودة.

مساعدات سعودية مباشرة
تبين أن سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت بدأت منذ مدة تقديم مساعدات مالية مباشرة للجمعيات الأهلية والاجتماعية في بيروت وصيدا، وذلك بعدما كانت توكل هذا الأمر سابقاً الى المؤسسات التابعة لتيار “المستقبل”.

تغييرات في قناة “الحرة”
يسري في السابع من الشهر المقبل مفعول قرار نقل الزميل موفق حرب من منصب المدير العام لقناة “الحرة” الى منصب مستشار لها في المنطقة. وسيعيّن أحد الصحافيين الأميركيين مكانه، على أن تلي ذلك تغييرات في مديرية الأخبار في المحطة تطال أساساً صحافيين، وجدت الإدارة العامة أنهم “عرقلوا وصول البث الى ملايين العرب بسبب انحيازهم السياسي”. كما تقرر استبعاد فكرة منح دور مباشر لصحافيين لبنانيين وعرب يعملون في وسائل أخرى كانوا يسعون مع مسؤولين أميركيين لاحتلال مناصب قيادية في المحطة بعد التعديل الأخير.

التمثيل المسيحي في الإدارة
ما زال عدد من الكوادر المسيحية النافذة في محيط الكنيسة يعدون دورياً التقارير عن حجم التمثيل القائم في إدارات الدولة وما يلحق بممثلي المسيحيين من تراجع في تولي المراكز الأساسية لمصلحة آخرين. وإن مَن يُختار من أبناء هذه الطائفة يُختار أصلاً على يد مسلمي فريق الأكثرية.