الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للإغاثة
استحدثت الهيئة العليا للإغاثة موقعاً إلكترونياً تحت عنوان «www.rebuildlebanon.gov.lb». وأصدرت الهيئة بياناً أوضحت فيه «أنّه بات بإمكان الرأي العام والمواطنين ووسائل الإعلام الإطلاع على نشاطات الهيئة والمساعدات التي وزعت والمبالغ التي صرفت من 12/7/2006 حتى 3/10/2006».
(وطنية)

دعم فرنسي للمطالعة في لبنان

وقع وزير الثقافة طارق متري والسفير الفرنسي في لبنان برنار إيمييه أمس في وزارة الثقافة، اتفاق تعاون الـ«أف.أس. بي.» بين البلدين لدعم المطالعة العامة وكتب الأطفال. وقد قدمت فرنسا دعماً مالياً بمليون وخمسمئة ألف يورو خلال 3 سنوات لتقوية إمكانات وزارة الثقافة في إطار تطوير المطالعة العامة، دعم قطاع كتب الأطفال والشباب الذي يحتاج إلى مساعدة ليصل إلى أكبر شريحة ممكنة، ترسيخ شبكة المكتبات في لبنان من خلال تزويدها بالكتب العربية والفرنسية وتشجيع إنشاء مكتبات جديدة حيث تدعو الحاجة.
(وطنية)

عطلة العيد

أعلنت نقابة الصحافة، في بيان وزعته أمس، عطلة الصحافة في عيد الفطر. وأوضح البيان أنّ العمل يتوقف في اليوم الأول من العيد وفي اليوم التالي إذا ظهر أنّ لبداية العيد يومين متعاقبين. كما تحتجب الصحف في اليومين التاليين، عملاً بقرار مجلس نقابة الصحافة وبالاتفاق مع نقابة المحررين واتحاد عمال الطباعة وشركات توزيع الصحف.
(وطنية)

دعوة إلى وقف إفقار الفلسطينيين

دعا مركز التنمية الإنسانية، في اليوم العالمي للقضاء على الفقر، الدول الغربية إلى وقف سياسة الإفقار تجاه الشعب الفلسطيني، مناشداً الحكومة اللبنانية البدء الفعلي بمعالجة الحقوق الإنسانية لهذا الشعب بغية توفير شروط مكافحة الفقر المنشودة. وقد أشار بيان المركز إلى أنّ الفقر في فلسطين ارتفع إلى 63% نتيجة الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أنّ آخر دراسة أعدتها «الأسكوا» عن الفقر كشفت أنّ جميع أبناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية هم من الفقراء المعدمين، والسبب في ذلك خصوصية معاملتهم كالأجانب وحرمانهم من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.
(وطنيّة)