إنهاء توزيع قسائم الكتاب المدرسي
أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني أنّ الوزارة أنهت توزيع قسائم الكتب المدرسية التي تبرعت بتغطية كلفتها دولة الإمارات العربية المتحدة. وبات بمقدور تلامذة المدارس الرسمية في مناطق لبنان كافة الحصول على كتبهم المدرسية مجاناً من المكتبات التي يختارها أولياء التلامذة في أي منطقة.
(وطنيّة)

تمديد قبول الطلبات إلى سياحة «اللبنانية»

أعلنت كلية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية تمديد مهلة قبول طلبات الترشيح إلى دبلوم الدراسات العليا المتخصصة (بالاشتراك مع جامعة بربينيان الفرنسية) للعام الجامعي 2006ــ2007، لغاية 31 الجاري ضمناً. تقبل الطلبات في مبنى الكلية ــ الجناح، من التاسعة والنصف صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً.
(وطنيّة)

هيئة تنفيذية لخرّيجي «LAU»

عيّنت الجامعة اللبنانية ــ الأميركية (LAU) هيئة تنفيذية لمجلس جمعية الخريجين لإدارة شؤون الجمعية والتنسيق بين مكتبها الرئيسي والفروع المنتشرة في العالم. وتتولى ليلى داغر رئاسة الجمعية، وضحى حلاوي نيابة الرئاسة، فيما آلت أمانة الصندوق وأمانة السر إلى فادي صفدية. وتأتي التعيينات إثر الاجتماع الأخير لمجلس أمناء الجامعة، في نيويورك، حيث تم التوافق على النظام الداخلي والقوانين التي ترعى جمعية الخريجين. تُطلِق الهيئة الفترة الانتقالية التي تحددت في سنة كاملة ليصار بعدها إلى اعتماد الانتخاب في الجمعية.

اختبار دخول استثنائي في «الحكمة»

تنظم جامعة الحكمة اختبار دخول آخر استثنائياً للفصل الأول في 10 تشرين الثاني المقبل. يتابع الطلاب دراسة مكثفة في هذا الفصل نظراً لتأخر مواعيد الدورة الثانية لامتحانات البكالوريا اللبنانية ــ القسم الثاني، وتجنباً لخسارتهم سنة دراسية أو على الأقل فصلاً دراسياً. ومن المتوقع أن يخضع الطلاب أربع مرات في الأسبوع لثلاث مواد، على أن يجري الاختبار فقط في كلية العلوم الإدارية والمالية لكونها الكلية الوحيدة التي تستقطب العدد الأكبر من الطلاب.

يوم الآباء المؤسسين في «هايكازيان»

احتفلت جامعة هايكازيان بيوم الآباء المؤسسين، في قاعة الكنيسة الأرمنية الإنجيلية الأولى قرب حرم الجامعة. رأى رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان «أنّ ذكرى المؤسسين تذكرنا بسبب وجودنا في الجامعة، مشيراً إلى أنّ لبنان يحتاج إلى قياديين ومواطنين متزنين. قدِّم خلال الاحتفال طالب العام 2006 ميشال مجدلاني وعرض فيلم عن تاريخ الجامعة.

المشروع الإماراتي أنهى ترميم 166 مدرسة

تسلّم اليوم إدارة المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان وزارة التربية 166 مدرسة أنهت صيانتها وترميمها في الجنوب، منها 108 مدارس رسمية و58 مدرسة خاصة. وقد أعلنت إدارة المشروع زيادة عدد المدارس التي تجري صيانتها وإعادة ترميمها وبنائها إلى 216 مدرسة تتوزع بين 152 مدرسة رسمية و64 مدرسة خاصة. يذكر أنّ عدد المدارس في المرحلة الأولى من المشروع بلغ 151 مدرسة.

توزيع كتب وقرطاسية على مدارس بعلبك

قدمت «الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب» كتباً وقرطاسية مدرسية لـ 8000 طالب في المدارس الرسمية الثانوية و3700 طالب في المدارس الخاصة في بعلبك ــ الهرمل. تُمنح التقديمات بدعم من المؤسسات الإنسانية البريطانية وبالتنسيق مع وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني.
(وطنية)