يعلن المعهد العالي للأعمال (ESA) عن إطلاق مرحلة اختيار المنتسبين إلى الدورات الجديدة للماجستير المتخصّص في علم المال (Mastère de Spécialisation en Finance)<1--break-->، والماجستير المتخصّص في علم التسويق (Mastère de Spécialisation en Marketing). ويقترح المعهد أنواع الإعداد الرفيعة المستوى هذه لحاملي شهادات المرحلة الثانوية (بكالوريا + 5) المتمكّنين من اللغتين الفرنسية والإنكليزية والمتمتّعين بخبرة مهنية ملائمة.ويتوجّه برنامج الماجستير المتخصّص في علم المال (Mastère de Spécialisation en Finance) إلى الموظّفين الإداريين المصرفيين والماليين الذين يودّون الاستفادة من إعداد رفيع المستوى، ومتخصّص بكل نواحي علم المال الحديث. ويشدّد البرنامج على ميدانين أساسيين في علم المال: تمويل الشركات وتمويل الأسواق، فيتدرب المشاركون على التقنيات المالية الأكثر تطوّراً.
أمّا برنامج الماجستير المتخصّص في علم التسويق (Mastère de Spécialisation en Marketing) فيتوجّه إلى محترفي علم التسويق والتواصل، فيقدّم إعداداً عملياً ذات مستوى عالٍ في علم التسويق وعملياته.
ويمتد الإعداد المكثّف لكل من البرنامجين على فترة 14شهراً ويقسّم على 18وحدة دراسية فتشكّل مجموعاً من 405 ساعات. وتُنظَّم فترات الإعداد التي تمتّد على خمسة أيام في الأسبوع بشكل تعاقبي، أي خلال أسبوعين في الشهر، وهو ما يسمح للطلاب بمتابعة ممارسة أنشطتهم المهنية.
وفي نهاية إعدادهم، يُمنح طلاب المعهد العالي للأعمال شهادتا دبلوم: دبلوم الماجستير المتخصص من المعهد العالي للأعمال (ESA) ودبلوم الماجستير المتخصص في المعهد العالي للتجارة في باريس ــ المعهد الأوروبي للأعمال (ESCPــEAP). وتأتي هذه الشراكة مع أفضل معاهد إدارة الأعمال في أوروبا لتثبّت نوعية البرامج الإعدادية في المعهد العالي للأعمال (ESA) كما تسمح باعتراف دولي لشهاداته التي تحمل التصديقات الدولية الثلاثة الأكثر تألقاً: تصديق (EQUIS) من المؤسسة الأوروبية لتطوير إدارة الأعمال (EFMD) وتصديق جمعية الماجستير في إدارة الأعمال (AMBA) وتصديق جمعية معاهد إدارة الأعمال المتقدّمة (AACSB).
يجري سحب ملفات الترشيح من حرم المعهد العالي للأعمال (ESA) ابتداءً من التاسع من تشرين الأول (أوكتوبر) 2006. وينبغي تقديم الملفات بعد ملئها إلى إدارة المعهد قبل الثامن من كانون الأول (ديسمبر) 2006 كما تبدأ الدروس في شباط 2007.