حزب نايلة معوض
انجزت النائبة نايلة معوض وابنها ميشال ترتيبات انشاء حزب سياسي جديد يدعى «حركة الاستقلال»، وتسعى الى ضم شباب ناشطين في الحقل الاعلامي والاعلاني ليشكلوا قيادة الحزب السياسية، وتحرص على ان يكون كل منهم من طائفة معينة. وقد وصلت الاستعدادات الى مرحلة الاعلان عن الحركة الجديدة.

الدبلوماسية الاميركية وعملية السلام

قال مصدر دبلوماسي رفيع انه، للمرة الاولى، منذ زمن بعيد يسمع مسؤولا اميركيا رسميا يحمّل ادارته جانبا من المسؤولية عن التراجع في مساعي السلام في المنطقة. علما انه يبرر ذلك بأمور لها علاقة بانشغالات الادارة في شؤون كثيرة من بينها ما هو داخلي. لكن المسؤول الاميركي تحدث كثيرا عن ضرورة مبادرة اطراف المنطقة الى خطوات تعيد الزخم الى عملية السلام ما يوسع دائرة المساهمة الاميركية.

بيدرسون والقرار 1701

لاحظت مصادر دبلوماسية عربية وغربية في بيروت ان الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في لبنان غير بيدرسون صار يتصرف ويتكلم بطريقة مختلفة عما كان عليه قبل صدور القرار 1701، وانه يتعامل مع وجود القوات الدولية بطريقة تختلف عما يتصرف غيره. ولفتت المصادر الى انه بات يستخدم تعابير مختلفة فيها الكثير من «يجب» و«المطلوب».

مرجعية ... وعقارات

تبين ان مرجعية سياسية كبيرة تواظب منذ اسابيع على شراء عقارات ذات مساحات كبيرة في المنطقة الممتدة بين بلدتي جب جنين وكفريا في البقاع الغربي من دون ان تعرف اهداف ذلك.