¶ اجتاز مسلحون الحدود السورية ــ اللبنانية في منطقة الهرمل، حيث اقتحموا منزل المواطن اللبناني جمال علي محمد مخيبر نصر الدين (31 سنة) داخل الاراضي اللبنانية وعمدوا إلى اطلاق النار عليه من بنادق رشاشة، فقتل على الفور فيما لاذ المسلحون بالفرار الى داخل الاراضي السورية. وقالت مصادر امنية لبنانية لـ“الاخبار” إن الجريمة لها اسبابها الثأرية. (الأخبار)

¶ تمكنت السجينة يلدز عيسى عيسى (26 عاماً) سورية الجنسية ومتزوجة من اللبناني عبد الناصر الميس، من الفرار من سجن النساء في زحلة بعد تذرّعها برمي النفايات في باحة السجن الخارجية وبغفلة من رجال قوى الأمن. مصدر أمني أفاد “الأخبار” بأن السجينة تنفّذ حكماً قضى بحبسها خمس سنوات بجرم مخدرات، وأن التحقيقات جارية لمعرفة كيفية حصول عملية الهروب، والبحث جار عنها بغية إعادة توقيفها.
(الأخبار)

¶ ينتظر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد تسلم تقارير اللجنة الطبية التي كلفت بالكشف على الطفلين القتيلين والجرحى الذين سقطوا اثناء إزالة المخالفات في منطقة الرمل العالي، ليصار في ضوء هذه التقارير الى تحديد المسؤوليات وملاحقة المتسببين بسقوط الضحايا.
(الأخبار)

¶ استجوب امس المحقق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي الياس عيد، قائد لواء الحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان، في حضور وكليه المحامي ناجي البستاني ليكون حمدان آخر الضباط الأربعة الموقوفين في القضية الذين عاود استجوابهم خلال هذا الاسبوع والاسبوع الماضي، بناء على معطيات توافرت من خلال إفادات شهود كان القاضي عيد ولجنة التحقيق الدولية قد استمعوا اليهم في الفترة الاخيرة.
(الأخبار)

¶ طلب قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي في قرار ظني أصدره أمس، عقوبة السجن ثلاث سنوات لأمينة السر التنفيذية في بنك المدينة رنا قليلات في جرم سرقة شيكات وابتزاز. وأفادت وقائع القرار بأن قليلات أقدمت على سرقة دفاتر شيكات عائدة الى صالح عاصي، وكان بينها شيكات موقّعة على بياض، فأقدمت على إملاء شيك بقيمة 135 ألف دولار، وجيّرته الى وكليها المحامي رشيد ايوب بهدف ابتزاز عاصي احتيالاً، ولدى محاولة ايوب صرف الشيك، تبيّن أنه من دون رصيد. وأحيلت المدعى عليها على القاضي المنفرد الجزائي في بيروت لمحاكمتها.
(الأخبار)