فضل الله: الإثنين أول أيام العيد
أعلن السيد محمد حسين فضل الله أنّ الإثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر. وأصدر بياناً أوضح فيه «أنّه ثبت بالوجه الشرعي أنّ الإثنين 23 الجاري هو أول أيام عيد الفطر حيث شهد لنا أهل الخبرة الموثوقون بتحقق شروط الرؤية في مناطق عدة من العالم، ولا سيما في بلاد الساحل في أميركا الجنوبية».

تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الجنوب


أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة العاشرة من صباح أول من أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية آتية من فوق البحر مقابل البياضة الأجواء اللبنانية، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية ثم غادرت عند الساعة 13 من فوق علما الشعب في اتجاه الأراضي المحتلة». وعند الساعة 13 اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية آتية من فوق البحر مقابل صور باتجاه الشرق حيث نفّذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية ثم غادرت عند الساعة 16 من فوق علما الشعب في اتجاه الأراضي المحتلة». وعند الساعة 12.30 اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية فوق مناطق: صور ـ الناقورة ـ بنت جبيل ـ تبنين والنبطية وغادرت الساعة 16.45.
(وطنية)

الصليب الأحمر يسعى لزيارة الأسيرين الإسرائيليّين

أشارت مسؤولة التنسيق الإعلامي في مكتب المنظمة الدولية للصليب الأحمر في بيروت آنا فنس «إلى أن الصليب الأحمر الدولي ما زال يسعى مع «حزب الله» لزيارة الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لديه». وعما إذا كان الصليب الأحمر الدولي قد نقل من الجنديين الأسيرين رسائل لذويهما قالت: «لا نستطيع أن نناقش هذا، الصليب الأحمر الدولي زار الأسرى اللبنانيين الأربعة لدى الجانب الإسرائيلي مرات عدة ونقل رسائل منهم وإلى ذويهم في لبنان. ونحن نناقش أوضاع الأسرى مع السلطات هناك للتأكد من معاملتهم بطريقة إنسانية وفق القوانين الدولية».
(وطنية)

عائدات «البيت المثالي دبي» لدعم لبنان

خصص منظّمو معرض «البيت المثالي دبي 2006» في ميسي فرانكفورت عائد مبيعات تذاكر المعرض والتبرع به لمصلحة حملة «ادعموا لبنان». ومن المقرر إقامة المعرض لقطاع أصحاب البيوت من 30 تشرين الثاني حتى 3 كانون الأول، في مركز معارض مطار دبي الدولي. وقد ساهم الهلال والصليب الأحمر الدولي، ومعهد التكافل الشعبي وبعض البنوك في تجميع المساعدات من مختلف الموارد بهدف إيصالها وتوزيعها في لبنان. كما يتم الإعلان عن حجم هذه التبرعات في الوقت المناسب في المستقبل.
(وطنية)

«حزب الله» يحيي يوم القدس

أحيا «حزب الله» يوم القدس العالمي في مهرجان للشعر والإنشاد الفلسطيني في مجمّع أهل البيت ـ زقاق البلاط، بمشاركة فرق عربية من تونس والأردن ولبنان غنّت للقدس والأقصى والانتفاضة ولشعب فلسطين المقاوم.
(وطنية)

مساعدات «الهيئة العليا للإغاثة» للصيادين

سلمت الهيئة العليا للإغاثة صيادي الأسماك في صور، الدفعة الأولى من المساعدات التي أقرّتها الحكومة اللبنانية لمساعدة الصيادين في لبنان. وأشرف الأمين العام لنقابة صيادي الأسماك في الجنوب علي بدران على إيصال الدفعة الأولى للصيادين في صور والتي تشمل الصيادين الفلسطينيين أيضاً. المساعدة هي عبارة عن 199 دولاراً لكل صياد، سيحصل عليها على عشر دفعات أسبوعياً.
(وطنية)