أعداد المرشحين إلى الدورة الثانية
يتقدم حوالى 10 آلاف و800 طالب إلى الدورة الثانية للامتحانات الرسمية في شهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة: العلوم العامة (1011)، علوم الحياة (3050)، آداب وإنسانيات (1290)، اجتماع واقتصاد (5450). ويتوزع المرشحون على 55 مركزاً في كل لبنان. أما تلامذة الشهادة المتوسطة الذين تقدموا بطلبات ترشيح لدى دائرة الامتحانات الرسمية فبلغ عددهم 20 ألفاً و980 تلميذاً. وقد خصصت الدائرة 69 مركزاً للمرشحين. يذكر أنّه ستُخصّص غرفة لذوي الحاجات الخاصة الذين بلغ عددهم 6 طلاب (3 صم، مكفوفان، وتلميذ يعاني صعوبات تعلمية).
(الأخبار)

شكر: المجمّعات لا تستوجب أعباء مالية

بحث رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مع وفد نيابي من منطقة البقاع الغربي إنشاء كلية الزراعة التابعة للجامعة اللبنانية التي يجري حالياً التحضير لبنائها في خربة قنافار في البقاع الغربي. وشدد شكر على أهمية بناء كل المجمعات في مختلف المحافظات اللبنانية، وخصوصاً أنّ المشروع لا يستوجب أي أعباء مالية على الدولة. من جهة ثانية، عرض شكر مع المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في إيران علي ميرزائي تبادل الخبرات والأساتذة بين الجامعات الإيرانية والجامعة اللبنانية. وبحث الجانبان سبل تفعيل تدريس اللغة الفارسية من خلال دعم مركز تعليم اللغة في الجامعة.

المساهمة الإيرانية في إعمار المدارس

أنجزت الهيئة الإيرانية للمساهمة في إعادة إعمار لبنان حوالى 30 مؤسسة من أصل 48 مدرسة وثانوية ومعهد مهني تتولى ترميمها في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد أقيم أمس الاحتفال الأول في مدرسة الليسيه دو لا فينيس التي أعيد افتتاحها، برعاية ممثل الحكومة الإيرانية المهندس حسام خوش نويس، وعدد من النواب ورؤساء البلديات وحشد من الشخصيات التربوية والاجتماعية. يذكر أنّ ترميم المدرسة كلّف أكثر من 100 ألف دولار أميركي.

إفطار «اللويزة»

أقام مكتب شؤون الطلاب في جامعة سيدة اللويزة حفل إفطار في الحرم الرئيسي، بحضور رئيس الجامعة الأب وليد موسى، مدير المكتب بشارة الخوري وعدد من الأساتذة والطلاب. وأكد موسى أهمية ترسيخ الوحدة بين اللبنانيين على مختلف مشاربهم.

استنكار إقرار مجمع للفروع الثانية

استنكرت المنظمات الطالبية والشبابية ما ورد في كتاب رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر الموجه إلى وزير التربية والتعليم العالي، من إقرار مجمّع للفروع الثانية. واعتبرته تراجعاً عن القرار السابق القاضي بتوحيد كليات الجامعة اللبنانية. وقررت تأليف لجنة للقاء رئيس الجامعة والقوى المعنية للبحث معهم إمكانية عدم الاستمرار في هذا التوجه.