استمرار التسجيل لدبلوم الصحافة


أعلنت كليّة الإعلام والتوثيق ومعهد الصحافة الفرنسي عن استمرار التسجيل في مباراة الدخول لدبلوم الدراسات العليا في الصحافة حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، من الاثنين إلى الجمعة، من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً. تجري المباراة يوم الجمعة في 27 منه، من 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر في مبنى العمادة في الطيّونة، على أن تكون المقابلة مع اللجنة اللبنانية ــ الفرنسية في 14و15من الشهر المقبل.
(وطنيّة)

«النمّار» في «AUST»

كشف المدير العام للطرق والمباني فادي النمّار أنّ «عدد الجسور التي تبرّع متموّلون لإنشائها بلغ 50 جسراً، أي ما يعادل أكثر من 60% من الجسور المدمرة»، مشيراً إلى أنّ «الفترة المتوقّعة لإنجاز الأشغال تتراوح ما بين 6 أشهر وسنتين نظراً لوجود عدد كبير من الطرقات والجسور مدمّراً تدميراً كلّياً». كلام النمّار جاء خلال محاضرة ألقاها في المعهد الأميركي الجامعي للعلوم والتكنولوجيا «AUST» بدعوة من كلية إدارة الأعمال فيه.

محاضرة في «الأميركية» عن فلسطين وقضيّتها

دعت دائرة العلوم الاجتماعيّة والسلوكيّة في الجامعة الأميركية في بيروت إلى محاضرة يلقيها إيلان هليفي بعنوان «تأثير السياسات المحليّة والإقليميّة والدوليّة على القضيّة الفلسطينيّة»، الساعة الخامسة عصر الأربعاء المقبل في وست هول.

إفطار جامعة القدّيس يوسف

أقامت، أمس، كلّية العلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف إفطاراً حضره رئيس الجامعة الأب رينيه شاموسي ونوّابه وعمداء الكليات ومديرو المعاهد والأساتذة والإداريون والطلبة.

اجتماع لرابطة قدامى أساتذة «اللبنانية»

عقدت الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعها الأول بعد انتخابها. وقرّرت تشكيل لجنة من أعضائها لإقامة ورشة عمل عن أوضاع التعليم في لبنان. كما قررت مراجعة المسؤولين بشأن دفع الفروقات المستحقّة عن المفعول الرجعي للقانون وتوجيه دعوة إلى المتقاعدين للانضمام إلى الرابطة.
(وطنية)

افتتاح العام الجامعي في «سيّدة اللويزة»

افتتحت جامعة سيّدة اللويزة عامها الجامعي 2006ــ2007 بقدّاس ترأسه رئيس الجامعة الأب وليد موسى الذي أكّد في كلمته أنّ الجامعة لم تتأثّر بتداعيات الحرب في ما خصّ أعداد الطلّاب المنتسبين لهذه السنة «إذ أظهرت الإحصاءات أنّ عددهم يوازي عدد السنة الماضية في بعض الفروع والكلّيات».