¶ اقيمت صلاة وخطبة عيد الفطر السعيد في سجن روميه للمساجين ــ قسم المحكومين، برعاية هيئة رعاية السجناء وأسرهم التابعة لدار الفتوى، في حضور المدرّس الديني في السجون والمنتدب من الهيئة الشيخ وليد زهرة. وألقيت خطبة العيد متضمنة «دوام الاستقامة والرجوع الى الله».

(وطنية)

¶ وجّه تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية الـ«YAZA»، نداء الى المواطنين للحذر من مخاطر القيادة في الشتاء وخصوصاً في المناطق الجبلية. ومن ابرز التوصيات: ــ التذكير بوجوب تطوير قانون السير اللبناني، باتجاه التشدد في العقوبات على المخالفات المرتكبة وبضرورة تنفيذ المعاينة الميكانيكية والتأمين الإلزامي على المركبات بحسب المعايير الدولية. ــ الالتزام بتعليمات الدفاع المدني والصليب الاحمر وقوى الامن الداخلي، ومناشدة المشاة استخدام «جسور المشاة» حيثما وجدت. ــ تذكير السائقين بضرورة تغيير مساحات زجاج السيارات والمركبات قبل موسم الشتاء. ــ ضرورة التأكد من سلامة المكابح الامامية والخلفية للمركبة لخطورة القيادة في فصل الشتاء. ــ التذكير بالخطر الكبير المهدد للسائق وللغير الناتج من عدم صلاحية الانوار الامامية والخلفية والجانبية وأنوار الضباب. ــ التأكد من صلاحية بطارية السيارة ومن سلامة عمل مولد الكهرباء (الدينامو). ــ الانتباه الى حالة الإطارات لجهة عدم وجود تشققات او انتفاخات. ــ التذكير بضرورة حمل عدة الاغاثة وكابلات التشريج وسلاسل معدنية وعلبة الاسعافات الاولية ومطفأة حريق ومثلثات الامان».
(الأخبار)

¶ كان الشقيقان رامي علي حسن شبلي (12 عاماً) وخضر (14 عاماً) يجمعان الحطب في محيط مزرعة حلتا شرقي مرجعيون من اجل استعمالها للتدفئة في فصل الشتاء، عندما انفجرت بهما قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الاسرائيلي، فقتل رامي وجرح خضر الذي نقل الى مستشفى مرجعيون للمعالجة.
(وطنية)