لمناسبة عيد الفطر زارت وفود قيادية من حزب الله عوائل الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية. وشملت جولة التهنئة بالعيد عائلات الأسرى: سمير القنطار، يحيى سكاف، محمد سرور وماهر كوراني.ففي الجنوب، زار مسؤول المنطقة في حزب الله الشيخ نبيل قاووق يرافقه مسؤول العلاقات الدولية في الحزب السيد نواف الموسوي عائلة الأسيرين محمد سرور في بلدة عيتا الشعب والأسير ماهر كوراني في بلدة ياطر. ونقل الشيخ قاووق تحيات وتهنئة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. وفي الجبل، زار وفد من "الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين" وأعضاء من قيادة جبل لبنان في "حزب الله" عائلة عميد الأسرى اللبنانيين في سجون الاحتلال الصهيوني سمير القنطار في بلدة عبيه لتهنئتهم بعيد الفطر. وضمّ الوفد رئيس الجمعية اللبنانية الشيخ عطا الله حمود ومسؤول شؤون الأسرى أحمد طالب. وحمل الوفد إلى العائلة "تبريكات" السيد نصر الله في عيد الفطر. وأكد الشيخ حمود لعائلة الأسير "أن قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني هي القضية المركزية لدى حزب الله والمقاومة الإسلامية، وهذا ما أثبتته عملية الوعد الصادق التي جاءت تتويجاً عملياً للشعار التاريخي الذي رفعه السيد نصر الله "نحن قوم لا نترك أسرانا في السجون".
بدوره رحب بسام شقيق الأسير سمير القنطار بالوفد. ووجه تحية التقدير والإكبار «من عوائل الأسرى والمعتقلين اللبنانيين والفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال إلى السيد نصر الله وكل مجاهدي المقاومة الذين كانوا دائماً على الوعد والعهد لعوائل الأسرى، وعداً صادقاً وحازماً لم يتزحزح رغم كل الضغوط الداخلية والخارجية التي تتعرض لها المقاومة». وهنأ القنطار اللبنانيين والمسلمين بعيد الفطر وخص بالتهنئة "كل من قدم الغالي والنفيس في هذه الحرب التي حققت خلالها المقاومة نصراً تاريخياً، ثبّت أقدامنا فوق أرضنا ولقّن أعداءنا وكل المراهنين عليه درساً قاسياً جداً".
وفي الشمال زار وفد من "حزب الله"، منزل عائلة الأسير يحيى سكاف في المنية، حيث كان في استقباله شقيقه جمال سكاف وحشد من أهالي المنية. وقدم الوفد التهنئة بعيد الفطر، وأكد التزام الحزب بقضية تحرير الأسرى اللبنانيين.
(الأخبار، وطنية)