أكد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة مساعداتها للبنان والقيام بكل جهد لتمكينه من مواجهة التحديات. وأشار إلى أن الدعم العسكري الإماراتي هو لقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، لافتاً الى استعداد رئيس الإمارات للمساهمة في مؤتمر باريس ــ 3.كلام السنيورة جاء إثر زيارته، أول أمس، أبو ظبي حيث كان في استقباله، رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعدد كبير من الأمراء والمسؤولين في دولة الإمارات.
وعقد اجتماع ضم الشيخ خليفة والرئيس السنيورة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي العهد الشيخ محمد بن زايد ووزير الخارجية الشيخ عبد الله..
وقبل مغادرته، وصف السنيورة الزيارة بأنها جيدة جداً. وشكر للإمارات مساعداتها، وقال: «سمعنا كلاماً طيباً واستعداداً حقيقياً لزيادة المساعدات والقيام بكل جهد من أجل تمكين لبنان لمواجهة التحديات بشكل يتوازى أيضاً، إن شاء الله، مع المساهمات التي قدمتها الدول العربية»، مشيراً الى «استعداد الإمارات من أجل المساعدة في المجال الإعماري وفي المجال الأمني والعسكري عن طريق التجهيز من دون أي عراقيل»، مؤكداً أنهم «سيتخذون كل الخطوات للإسراع في هذا الأمر». وأوضح أن الدعم العسكري الإماراتي هو للجيش اللبناني ولقوى الأمن. وأكد «أن رئيس الدولة ودولة الرئيس في الإمارات على استعداد من أجل باريس ــ 3. وقد حصل اتصال بينه وبين الرئيس جاك شيراك الذي اتصل مهنئاً بالعيد وتحادثا في موضوع باريس ــ 3.
ومساء أول أمس عاد السنيورة الى بيروت، وأجرى فور وصوله اتصالات هاتفية بالنائبين ميشال عون وميشال المر بعد أن كانا قد اتصلا به خلال النهار للتهنئة بعيد الفطر. وكان اتفاق على استمرار التواصل في الأيام المقبلة. ثم غادر مع عائلته الى مدينة الغردقة المصرية لقضاء عطلة تستمر بضعة أيام.
(وطنية)