نصيحة بجملقال مرجع ديني بارز إن اجتماعه بشخصية سياسية مثيرة للجدل قبل أيام تم بناء لطلب ملح من جانب أحد مستشاري مرجعية سياسية في الفريق الأكثري، وإنه أكد له أن أي انعكاسات سلبية لن تكون لهذه الزيارة باعتبار أن لقاء الشخصية السياسية “صار محل إجماع عند جميع القيادات السياسية وأن هذا اللقاء يساهم في طي صفحة الحرب نهائياً”.

السعودية ومعارضو دمشق
قال مصدر سعودي رسمي إن الرياض لم توجّه الدعوة الى أي شخصية سورية معارضة لزيارة السعودية، وإن الشخصيات المعارضة للحكومة السورية كانت في زيارة لأداء العمرة وهو أمر لا تمنعه المملكة عن أي مسلم، وكان في مكة في الوقت نفسه قياديون من قوى ليست على علاقة جيدة بالسعودية وتربطها علاقات قوية جداً بالحكومة السورية الحالية. ولفت المصدر الى أن المسؤولين السعوديين لم يعقدوا أي اجتماع مع الشخصيات السورية المعارضة.

رغبة الحص أطلقت كيلو
تبيّن أن الرئيس سليم الحص كان قد كرّر أمام الرئيس السوري بشار الأسد في اجتماعهما الأخير في دمشق الرغبة في إطلاق الكاتب السوري المعارض ميشال كيلو. وحصل بعد ذلك أن أشيعت الأنباء عن قرب إطلاق سراحه ومحاكمته بدون توقيف. الأمر الذي لم يحصل بعد.

استثمارات إماراتية في سوريا
وردت إلى مراجع رسمية وسياسية لبنانية معلومات تفيد أن حاكم إمارة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أوعز في الآونة الأخيرة الى رجال أعمال إماراتيين كبار تنفيذ مشاريع استثمارية كبرى في مختلف القطاعات في سوريا.