شيراك يستقبل حاكم مصرف لبنانيستقبل الرئيس الفرنسي جاك شيراك خلال الفترة القريبة المقبلة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ويتباحث معه في أمور مختلفة بينها التحضيرات لمؤتمر باريس ــــــ 3 والوضع الاجمالي في لبنان والمنطقة. وفسرت الخطوة على أنها اشارة دعم أولى من جانب فرنسا لترشيح سلامة لمنصب رئاسة الجمهورية.

أجهزة وسياسيون يستعينون بحايك
توقف مسؤولون سياسيون وأمنيون عند «التوقّعات» التي أطلقها ميشال حايك في برنامج تلفزيوني قبل أيام. وعلم أن جهة أمنية واحدة على الأقل طلبت الاجتماع بحايك سراً، لاستيضاحه المزيد من التفاصيل حول توقّعاته، ولطلب الاستمرار في التنسيق معه حيال ما قد يستجدّ لديه من معطيات. كما اتصل بحايك، مباشرة أو بالواسطة، بعض السياسيين الذين كان قد ذكرهم في «تحذيراته» الأخيرة. علما بأن أكثر من واحد منهم بات «زبوناً» دائماً لديه منذ أن ثبتت صحة توقعات سابقة متعلقة بهؤلاء السياسيين.

وزير السياحة مهتم بالصناعة
رصدت مصادر واسعة الاطلاع اهتماماً لافتاً لوزير السياحة جو سركيس بملفات الصناعيين تجاوز بكثير، وفي شكل لافت، مدى اهتمامه بملفات سياحية. وتساءلت المصادر عن سبب هذه “الغيرة المفاجئة” على هذه الملفات، الأمر الذي بدأ ينعكس سلباً على العلاقة بين أركان جمعية الصناعيين والمراجع المختصة. وسألت المصادر: “أليس للصناعيين وزير يهتم لأمر مطالبهم ومعاناتهم اليومية، المزمن منها والطارئ، طوال أيام الأسبوع، بما فيها العطل الرسمية؟”.