طائرات استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء
أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه أنّ «طائرة استطلاع اسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، عند الساعة 10،10 من قبل ظهر أمس، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 15،13». وعند الساعة 13.00 اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية الأجواء اللبنانية، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 16.15 من فوق بلدة علما الشعب في اتجاه الأراضي المحتلة.

حملة عالميّة لإدانة أميركا وإسرائيل

أعلنت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان «راصد» بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لحقوق الإنسان واتحاد الحقوقيين الفلسطينيين، خلال مؤتمر صحافي عقد في «نادي الساحة» في وطى المصيطبة، النص النهائي للحملة العالمية والعريضة الدولية التي أطلقت في مقر بلدية صيدا في 3 آب 2006، ووقعتها 107 جمعيات واتحادات ومؤسسات ومنظمات أهلية حقوقية واجتماعية وثقافية و107 شخصية مدنية تعمل من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان في شتى أنحاء العالم. وتهدف الحملة إلى المطالبة بإدانة حكومة الولايات المتحدة الأميركية وحليفتها إسرائيل على الجرائم التي يقومان بها في كل من فلسطين والعراق ولبنان.
(وطنية)

طريق صور ــ الناقورة شارفت على الانتهاء

شارفت أعمال التأهيل في مشروع طريق عام صور ــ الناقورة، وتحديداً في المنطقة الواقعة بين المنصوري شمالاً والناقورة جنوباً، على الانتهاء. وأوضح المسؤول في المشروع محمد نعيم نصار «أن الفترة الممتدة حتى منتصف الشهر المقبل ستشهد وضع اللمسات النهائية في هذا القسم من المشروع، ولا سيما بعد انتهاء بناء العبارات والجسور وردم الحفر التي خلفتها الغارات الإسرائيلية خلال العدوان.
(وطنية)

اجتماع قضائي لـ«مقاضاة إسرائيل»

عرض النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ورئيس هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل القاضي بشارة متّى نتائج الاتصالات مع الإدارات العامة، لجمع الأدلة عن الاعتداءات الإسرائيلية والجرائم المرتكبة في حربها الأخيرة على لبنان، للإسراع في إقامة دعوى ضدها وضد مسؤوليها السياسيين والعسكريين أمام المراجع القضائية الدولية. وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي في وزارة العدل بـ«أن الدراسة التي أجراها القاضيان ميرزا ومتّى أظهرت أن عدداً كبيراً من الإدارات العامة لم تتقدم بعد بالبيانات والأدلة المطلوبة حول جرائم إسرائيل رغم مراجعة النيابة العامة التمييزية بذلك».

«الثقافي الفرنسي» مجدداً في بعلبك

أعاد المركز الثقافي الفرنسي افتتاح فرعه في بعلبك وإطلاق المشاريع والنشاطات الثقافية. حضر حفل الافتتاح المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية في لبنان دني غيار، رئيسة المركز الثقافي الفرنسي في البقاع تاتيانا فيبير، مخاتير وفاعليات تربوية واجتماعية.
(وطنية)