بدء دفع مستحقات أصحاب المكتبات
أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني أنّ الوزارة باشرت بالاتفاق مع مدير المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان محمد الرميثي، بدفع مستحقات أصحاب المكتبات التي سلمت الكتب المدرسية لتلامذة المدارس الرسمية، موضوع الهبة الإماراتية. ويجري الدفع عبر مصرف لبنان الذي يحوّل الحقوق المالية للمكتبات مباشرة إلى حساباتها في المصارف.
(وطنية)

نداء الطلاب الفلسطينيين

جدّد اتّحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» دعوته إلى إنقاذ مستقبل الطلاب الجامعيين الفلسطينيين في لبنان وتوجيه المنح والمساعدات العاجلة، وخصوصاً أنّ التسجيل في الجامعات بات قريباً. ووجه الاتحاد نداءً إنسانياً عاجلاً ذكّر فيه بظاهرة ترك المقاعد الدراسية الجامعية التي باتت مألوفة لدى عشرات الطلاب الذين حسموا خياراتهم بعدما صمت آذان المعنيين.

فتح جسر المدفون

البترون - ريتا شاهين
يُفتتح ظهر اليوم جسر المدفون الذي يربط طرابلس والشمال ببيروت وباقي المناطق اللبنانية، فتعود إليه الحياة مجدداً من قبل جمعية العزم والسعادة التي يرأسها الرئيس نجيب ميقاتي. «الأخبار» التي زارت الموقع ليلاً وعاينت عملية التزفيت ووضع اللمسات الأخيرة على الأتوستراد، التقت مسؤول الموقع من قبل شركة «سوتيغ» المهندس ربيع جركس الذي أشار إلى أن العمل الدؤوب الذي قامت به الشركة مع فريق العمل طيلة شهرين متواصلين دون توقف آتى ثماره، وكانت النتيجة أن دبّت عجلة الحياة من جديد على هذا الشريان الحيوي الذي يربط الشمال بباقي المناطق اللبنانية. وكشف ان الخط المقابل للجسر، أي من بيروت باتجاه طرابلس، سيفتح أمام السير خلال أيام معدودة.