وفاة طفل وإصابة آخرين في حادث سير


أثناء قيام نضال حمادة على طريق قرية العويني ــ جبيل بقطر سيارة «دايو» كان بداخلها زوجته ميرنا وولداهما نضال وسينتيا والخادمة السيريلانكية «فاني» انحرفت السيارة واستقرت في الوادي، وأدت إلى وفاة الطفل نضال البالغ من العمر سنة ونصف السنة وإصابة الرضيعة سينتيا (4 أشهر) بجروح ووالدتهما والخادمة برضوض مختلفة، ونقلت الجثة والجرحى إلى مستشفى سيدة المعونات في جبيل للمعالجة.
(وطنية)

توقيت سير الشاحنات

أصدر محافظ جبل لبنان بالتكليف القاضي أنطوان سليمان قراراً يحدد توقيت سير الشاحنات والآليات الكبيرة من مستديرة الصياد حتى ضهر البيدر بالاتجاهين. وقد جاء فيه:
ــ يمنع سير الشاحنات والآليات الكبيرة على الطريق الممتدة من مستديرة الصياد حتى نقطة ضهر البيدر بالاتجاهين يومياً من الساعة 6,30 ولغاية الساعة 8,30 صباحاً، ومن الساعة 14,30 ولغاية الساعة 16,00.
ــ يستثنى من أحكام هذا القرار الآليات العسكرية على أنواعها وسيارات الإطفاء والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والدولي.
ــ يكلف كل من قيادة منطقة جبل لبنان لقوى الأمن الداخلي والقائمقامين والبلديات واتحادات البلديات كل في ما خصه حسن تنفيذ أحكام هذا القرار.
(وطنية)

الوقاية من حوادث السير

ينظم تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية «يازا» لمناسبة مرور سنة على وفاة علاء سهيل مكارم الذي قضى في حادث سير في منطقة رأس المتن، لقاء خاصاً لإطلاق حملة عن الوقاية من حوادث السير ومخاطرها في منطقة المتن الأعلى بعنوان «علاء... أنت العبرة»، الخامسة من بعد ظهر الأحد المقبل، في مركز جمعية سيدات رأس المتن في البلدة. ويتخلل اللقاء إطلاق برنامج عمل الحملة في معظم مدارس وقرى المتن الأعلى، كما يتضمن إطلاق لافتة كبيرة تحمل شعار «لسلامتك على الطريق» الذي كتب بخمس عشرة لغة مختلفة.
(وطنية)