وقفة تضامنية مع مصوّر الجزيرة


نظّمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والأميركي وقفة تضامنية، في مكتب الجزيرة في بيروت، مع مصور الجزيرة سامي الحاج، المعتقل في «غوانتانامو» منذ سنوات، وكذلك مع الإعلاميين في وجه المحاولات التي تستهدف حياتهم. وقد حضر ممثلون عن أحزاب سياسية وهيئات اجتماعية ومنظمات وفصائل فلسطينية.

الصليب الأحمر يجدّد المطالبة بزيارة الجنديّين الإسرائيليين الأسيرين


جدد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر هشام حسن تأكيده «مواصلة اللجنة المباحثات مع «حزب الله» للتوصل إلى صيغة تفضي إلى زيارة الجنديين الإسرائيليين الأسيرين»، مشيراً إلى أنها «حتى الآن لم تصل إلى نتيجة». وأشار إلى أنّ «اللجنة قامت أخيراً بزيارتين للأسرى اللبنانيين الثلاثة لدى إسرائيل ونقلت رسائل خطية متبادلة بينهم وبين ذويهم بعد نقلها خلال الزيارة الأولى رسائل شفهية».
(وطنية)

طائرات إسرائيلية فوق البقاع والجنوب

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه أن طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة البياضة عند الساعة 16,25 من بعد ظهر أول من أمس، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19,25 من فوق بلدة علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة. وعند الساعة 20.30 من مساء أول من أمس ،اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا باتجاه البقاع، ونفذت طيراناً دائرياً فوق منطقتي رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22,50 من فوق بلدة الغازية باتجاه البحر.
(وطنية)

مطالبة بمحكمة دولية لملاحقة إسرائيل

طالب عضو النقابة الجنائية الدولية المحامي ألبير فرحات بتشكيل محكمة دولية خاصة لملاحقة إسرائيل بالجرائم التي ارتكبتها في لبنان، بسبب الخطورة الخاصة لهذه الجرائم وبسبب التهديد للسلم والأمن في المنطقة وعلى الصعيد العالمي للعدوان الذي أقدمت عليه. وعرض فرحات خلال مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة أمس أعمال لجنة تقصي الحقائق المكلفة من رابطة الحقوقيين الأميركيين في التحقيق في جرائم إسرائيل ضد لبنان وبحق الشعب اللبناني. وقال فرحات: «إن مجلس الأمن ليس خاتمة المطاف، فإن بإمكان الجمعية العمومية للأمم المتحدة حيث لا وجود لأي فيتو، أن تبت في هذه المسألة وأن تقرر إنشاء هذه المحكمة استناداً إلى تلك الصلاحيات التي أولاها القرار 337 الشهير والمادتان 20 و22 من الشرعة».
(وطنية)