الحكومة والتعويضاتتبلّغت الحكومة اللبنانية عتباً من دولة الامارات بعدما تبين ان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة قدم من تلقاء نفسه تعهدات بمساعدات هذه الدولة لاعادة اعمار عدة قرى جنوبية. فيما أبلغت دولة قطر المعنيين أن التأخير في صرف التعويضات له علاقة مباشرة بتأخر إنجاز عمليات المسح وتحديد نهائي ودقيق لعدد المتضررين ونوعية الأضرار وتقدير كلفتها الاجمالية.

خلافات صامتة على المحكمة الدولية
قال قطب بارز ان هناك خلافاً صامتاً بين النائب وليد جنبلاط وتيار “المستقبل” يتعلق بموقف الاول من احتمال تعرض مشروع المحكمة الدولية لضغوط من جانب روسيا والصين وانه قد يتفهّم بعض الضغوط الروسية مقابل مساعدة موسكو له في معالجة ملفات تخصه مع دول فاعلة يخشى ان تعرّض سلامته الشخصية للخطر. وذكر القطب ان هذا الأمر كان محل نقاش في جلسة رفيعة المستوى خارج لبنان قبل مدة غير بعيدة.

ليمان مستشار أمني
أوضح مرجع رسمي سبب تردد النائب السابق لرئيس لجنة التحقيق الدولية غيرهارد ليمان الى بيروت وباريس وتواصله الدائم مع عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وزوجته على وجه الخصوص، بأنه قبل عرضاً بتقديم خدمات موازية تتعلق بالتحقيق الجاري في الجريمة وتقديم خدمات استشارية في هذا المجال انطلاقاً من خبرته في الملف ومن عمله في الاستخبارات الألمانية وتواصله مع أجهزة الأمن الأميركية والأوروبية في متابعة ملفات أمنية ــ سياسية، من بينها ما يخص سوريا ومجموعات إسلامية أخرى.

ماذا فعلت بي؟
إثر طلب مباشر من مستشار أحد رؤساء الكتل النيابية من شخصية زمنية استقبال أحد أركان 14 آذار، وبعد ردود فعل عاصفة أثارتها الزيارة، عاتبت الشخصية الزمنية المستشار هاتفياً بالقول: ماذا فعلت بي؟.