تردي أحوال دار الفتوى يبحث رؤساء الحكومة السابقون في توجيه رسالة عن «تردي الأوضاع في دار الإفتاء وضرورة إصلاحها» في بيان يفترض صدوره بعد اجتماعهم المقبل، علماً بأن أي إجماع لم يقم بعد على هذه العبارة التي تعكس واقع الحال بعد تزايد الحملات المتبادلة بين المعارضة ودار الفتوى، وبين الدار وعدد من العلماء.

“استنسابية” في تعيين جمركيين
منذ ما يقارب سنتين، وقضية تعيين 47 متبارياً ناجحاً للتعيين في وظيفة “مساعد مراقب في الجمارك” لم تبتّ بعد. وجديدها إحالة مرسوم من وزير المالية جهاد أزعور يتضمن أسماء 13 منهم فقط من أصل 47، قيل إنهم اختيروا لكونهم محسوبين على قوى 14 آذار. إلا أن رئيس الجمهورية إميل لحود رفض توقيع المرسوم الأول، مشترطاً إرفاقه بمرسوم ثان يضم ألـ34 الباقين.

جمعية عمومية للرابطة المارونية
أُنجزت الاستعدادات في الرابطة المارونية لعقد جمعية عمومية ستعقد مبدئياً في التاسع عشر من الشهر المقبل في مقرها الدائم، بهدف البت بمشروع النظام الداخلي الجديد الذي على أساسه سيصار إلى الدعوة لاحقاً لانتخاب رئيس ومجلس تنفيذي جديدين، يخلفان الهيئة الانتقالية التي يرأسها الوزير السابق ميشال إده.

توترات داخل “المستقبل” في البقاع
شن نائب بقاعي في كتلة “المستقبل” هجوماً عنيفاً على أعضاء من تياره في البقاع. وقال في مجلس خاص إن معظم من يدعون أنهم قادة في التيار في المنطقة “لا يعملون إلا وفق حساباتهم الخاصة”. وأضاف: “للأسف بعض هؤلاء يجرون اتصالات بالنائب إيلي سكاف وأعضاء في التيار الوطني الحر وكل ذلك على حساب تيار المستقبل ولمصلحة شخصية”.