تتمنى كتلة «التحرير والتنمية» على جميع المدعوين الى طاولة التشاور التجاوب الكامل وغير المشروط مع هذه الدعوة. واستهجنت «الانفعالات غير المبررة التي ظهرت عند البعض والتي لا تخدم أجواء الاستقرار المنشود».اجتمعت الكتلة أمس برئاسة الرئيس نبيه بري وعرضت المواضيع المطروحة على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب. وأكدت الكتلة في بيان لها تلاه النائب أنور الخليل ضرورة اجتماع المجلس النيابي لجاناً وهيئة عامة لتفعيل العمل البرلماني ومتابعة المواضيع الملحة في هذه الآونة. وتوقفت «عند التقاعس الواضح في معالجة الأزمات الداخلية على كل الصعد الاجتماعية والمالية والإعمارية ولا سيما تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، وخصوصاً في منطقة الجنوب، وعدم الجدية في إيلاء موضوع الإعمار وإعادة البناء للمناطق المنكوبة».
وأكدت الكتلة ضرورة الدعوة التشاورية التي أطلقها الرئيس بري وإيجابيتها «في ظل الأوضاع الضاغطة محلياً وإقليمياً ودولياً». وتمنت «على جميع المدعوين التجاوب الكامل وغير المشروط مع هذه الدعوة وتحمّل مسؤولياتهم التاريخية تجاه وطنهم». واستهجنت «الانفعالات غير المبررة التي ظهرت عند البعض والتي لا تخدم أجواء الاستقرار المنشود على جميع الصعد وخاصة الاقتصادية والمالية منها إذ إن هذه الأجواء المشدودة تذهب مباشرة الى إفشال كل المحاولات القائمة باتجاه دعم لبنان».
من جهة أخرى استقبل الرئيس بري رئيس «مجموعة الخرافي» ناصر الخرافي يرافقه مدير أعمال المجموعة حسن حجيج. وأعلن الخرافي أنه «تأييداً للشعب اللبناني وللمقاومة، قمنا بإنشاء شركة لإعادة إعمار الضاحية الجنوبية، وسيكون رئيسها إن شاء الله السيد صالح كامل، وستقوم بإعادة بناء كل ما هدمه العدو الإسرائيلي».
بدوره قال بري: «أنشئت هذه الشركة برئاسة السيد صالح كامل، وفيها رئيس البنك الإسلامي، وهي لا تتوخي أي ربح سوى إعادة البناء، وقد سبق أن زارونا وأعلنوا هذا الأمر، ولكن أحد أكبر المساهمين في هذه الشركة هو الأخ ناصر الخرافي، والأخ ناصر اندفاعه في سبيل لبنان وقضايا لبنان والجنوب والمقاومة ليس جديداً عليه. وشقيقه هو الأخ جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي، ومعلوم ما كان للكويت أميراً وحكومة ومجلساً وشعباً من أياد بيضاء على لبنان إبان هذه المحنة». وأوضح أنه «لا بد من التنسيق دائماً مع الحكومة في هذا الموضوع، ولكن مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الاستعجال». وأشار الى أن الخرافي تعهد بناء بلدة مارون الراس.
(وطنية)