◄ تمنّى الرئيس سليم الحص لو أن الرئيس نبيه بري دعا الى الاعتصام «على أرض المطار والمرفأ، لا في مجلس النواب، فيكون أكثر فعالية»، كما تمنّى أن يتحدّى الوزراء والنواب الحصار «بأشخاصهم، فيستقلّون طائرة تقلع من المطار ثم تهبط فيه، متجاوزة إجراءات الحصار، أو أن يكون أحد المسؤولين شخصياً في كل طائرة تقلع من المطار»، معتبراً أن «التحدي لا يكون بالمجازفة بالمسافرين، بل بالمجازفة بأنفسنا والإقدام بأشخاصنا». وأعلن استعداده الشخصي لأن يكون «على متن أول طائرة تحدّ تقلع من مطار بيروت». (وطنية)

◄ رأى النائب اسماعيل سكرية، في إعراب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن «ارتياحه لسلامة حال الوحدة الوطنية مجسدة بالحكومة»، حالة «تغطي زواجاً قسرياً خالياً من صدق العواطف والأمان في العلاقة، ما يستوجب حواراً صريحاً داخل الحكومة نفسها». وقال: «أحزنتنا مناشدة دولته الصادقة البرلمانات العربية واتحاد البرلمانيين العرب، الوقوف إلى جانب لبنان بتحدّي الحصار الإسرائيلي عليه، لأننا لم ننس أن إسرائيل تحتجز حرية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك بعد الاعتداء عليه جسدياً، إضافة إلى 30 نائباً وثمانية وزراء، جميعهم في انتظار الموقف البرلماني العربي المنتفض لكرامة أعضائه».
(وطنية)

◄ وصل رئيس جهاز الاستخبارات الألمانية الخارجية إرنست أورلاو، مساء امس الى بيروت عبر مطار رفيق الحريري الدولي، وسط تدابير أمنية مشددة وتكتم إعلامي، يرافقه وفد من خمسة أشخاص ألمان على متن طائرة ألمانية خاصة في زيارة لم يكشف مضمونها. وكان في استقباله في قاعة الشرف في المطار عدد من أركان السفارة الالمانية. ثم غادرأورلاو المطار إلى مقر إقامته في العاصمة. وأفادت مصادر ان زيارة اورلاو الى بيروت غايتها تأكيد رغبة المانيا في استمرار اعتمادها كوسيط، وما يحضها على ذلك هو ظهور منافسين لدورها ابرزهم ايطاليا.
(الأخبار)