لقاء أنان وبراميرتس في بيروت
نقلت مصادر قضائية عن سياسيين شاركوا في لقاءات الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في بيروت أنهم سمعوا منه أن رئيس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري القاضي سيرج براميرتس سيعيَّن مدعياً عاماً لدى المحكمة ذات الطابع الدولي المزمع إنشاؤها لمحاكمة المتهمين في هذه القضية، وأن براميرتس تبلّغ ذلك من أنان مباشرة عندما التقاه في بيروت وذلك في جلسة مغلقة عقدت بعيداً عن الاضواء وجرى خلالها البحث في ملف التحقيق وفي ملف المحكمة الدولية.

ألمانيا وملف المعابر

قالت مصادر مطلعة ان ملف تبادل الاسرى بين حزب الله وإسرائيل لم يفتح بعد، وإن ارنست اورلاو ناقش مجموعة امور تخص ملف معابر لبنان البرية والبحرية والجوية. والدور المركزي المفترض ان تضطلع به ألمانيا في مساعدة لبنان على تنفيذ القرار 1701 وذلك لأنها «موثوقة من الاميركيين والاسرائيليين ايضاً».

الاجتماع الخامس في الناقورة اليوم

يلتقي في مقر قيادة القوات الدولية قبل ظهر اليوم، برعاية قائد هذه القوات الجنرال ألان بلليغريني، ضباط من الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي، لاستكمال البحث في الإجراءات الميدانية في المنطقة الأمنية وتقويم التطورات. وقالت مصادر القوات الدولية إن هذا الاجتماع هو الخامس بين الطرفين منذ وقف العمليات العسكرية في الجنوب في 14 آب الماضي، وإن جدول أعماله لا يحمل أي أمر استثنائي.

ملف «الشيعة والدولة» إعلامياً

توافق أركان 14 آذار على فتح ملف إعلامي متواصل تحت عنوان «الشيعة الدولة» وذلك من خلال تولي مؤسسات إعلامية تخضع لنفوذ فريق الاكثرية إجراء تحقيقات سياسية ومقابلات مع عدد من الشخصيات الشيعية السياسية والدينية والاكاديمية التي «تظهر اختلافاً واضحاً مع حزب الله وحركة امل». ويجري زملاء كلفوا هذه المهمة «جردة» بأسماء هذه الشخصيات والاتصال بها.