• يحال اليوم الإثنين، النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي جوزيف خليل على التقاعد بعد بلوغه السن القانونية، ليصبح مركزه شاغراً أسوة بعشرات المراكز القضائية التي تنتظر إنجاز التشكيلات القضائية المرتقبة لملئها، على أن يتولّى تصريف الأعمال نيابة عنه المحامي الاستئنافي جوزيف صغير الأرفع درجة بين زملائه في النيابة العامة.
    (الأخبار)
  • أظهرت التقارير التي تسلّمتها وزارة العدل بعد عملية الكشف التي نفّذتها الفرق الفنية أن عدداً من مباني المحاكم وقصور العدل في الجنوب والبقاع قد تمّ تدميرها، إما كلياً أو جزئياً جراء العدوان الإسرائيلي، وأن إعادة بنائها وترميمها تحتاج إلى أشهر طويلة. وقد نجم عن هذا الدمار تلف مئات الملفات التي اختفت بين الركام والتي ضاعت معها حقوق أصحابها، فضلاً عن أن الاعتمادات لم تؤمن لإصلاح هذا المرفق الأساسي.
    (الأخبار)
  • أصدر وزير الداخلية والبلديات بالوكالة الدكتور أحمد فتفت تهنئة خطية للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بمناسبة تسميته ضابطاً في جوقة الشرف الفرنسية، وذلك تقديراً للجهود التي بذلها منذ توليه منصب المدير العام لقوى الأمن الداخلي، وقيامه بتعزيز أواصر التعاون بين المديرية العامة ومختلف أجهزة الأمن الداخلي الفرنسي.

    (المركزية)