استشهاد مواطن بقنبلة عنقودية في كفرصير
نُقلت مساء أمس جثة المواطن عادل محمد قميحة (55عاماً) إلى المستشفى الحكومي في النبطية، إثر إصابته بانفجار قنبلة عنقودية، بينما كان متوجهاً إلى استــراحـــة يملكهــا بين الليطــاني وبلدته كفرصير، تسببت بمقتله على الفور.
وباستشهاد المواطن قميحة، يبلغ عدد الذين سقطوا جراء انفجار القنابل العنقودية في جنوب لبنان، بعد وقف النار في الرابع عشر من آب الماضي، وفق إحصائية أعدتها الأمم المتحدة، ستين قتيلاً وجريحاًً.
(الأخبار)

الجيشان الفرنسي واللبناني تمركزا على جسر عرقة

تمركزت أمس قوة من الجيش الفرنسي برئاسة ضابط برتبة نقيب وتضم ملالة وجيبين عسكريين، ترافقها قوة من الجيش اللبناني في الجانب الجنوبي من جسر عرقة، استعداداً لإنشاء الجسر الحديدي البديل عن الجسر الذي دمرته الطائرات الإسرائيلية، والذي تبرعت الدولة الفرنسية بإنشائه الى جانب العديد من الجسور المهدمة في لبنان.
وقد اطّلع العسكريون ميدانياً على موقع الجسر ومحيطه تمهيداً لإقامة نقاط حماية، ومهبط لطوافة عسكرية قريباً من الموقع، إضافة الى محطة اتصالات لتأمين التواصل المباشر مع قيادة القوة الفرنسية في بيروت طوال الفترة التي يتطلبها العمل على إنشاء الجسر المذكور، الذي يُفترض أن يبدأ العمل به في السابع من هذا الشهر، على أن تنتهي الأعمال في الـ12 منه. يذكر أنّ الجسر، حسب ما أفاد المهندسون الفرنسيون المشرفون على عملية البناء، سيُفتح في اتجاه واحد حلبا ــــ طرابلس، على ألاّ يُسمح للشاحنات التي تفوق حمولتها الخمسين طناً بالعبور فوقه .
(وطنيّة)

الطائرات الإسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية

خرقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية أمس الأجواء اللبنانية، فنفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية. كما خرقت طائرتان حربيتان إسرائيليتان أجواء الجنوب واتجهتا شمالاً، وصولاً إلى الهرمل وشكا.
(وطنيّة)

الجيش أخمد حرائق عدة

شبّت حرائق عدّة أمس الأول في خراج بلدات: البحصاص، سقي التبانة/ طرابلس، خراج حامات/ البترون، كفرنبرخ/ الشوف، خربة روحا/ راشيا، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. أتت الحرائق على مساحة 214 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار المثمرة والحرجية.
كما أعلنت قيادة الجيش ــــ مديرية التوجيه أن وحدة من الجيش ستقوم بتواريخ 4، 6، و8/9/2006 بين الساعة 8،00 والساعة 14،00 بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.
(وطنيّة)

جبهة التحرير: حكومة العدو في مأزق حقيقي

حاضر عضو اللجنة المركزية في جبهة التحرير الفلسطينية أبو أسامة عباس عن التطورات السياسية الراهنة والعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين، في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي. ودعا عباس إلى خطوات جدية لترتيب الوضع الداخلي وتطبيق وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني وتأليف حكومة وحدة وطنية تواجه حكومة الاحتلال الإرهابية.
تحدث في اللقاء رئيس لجنة الحقوقيين للدفاع عن القضايا الوطنية والإنسانية رجب شعلان، فرأى أنّ الصهاينة نقلوا المعركة إلى أرض فلسطين لأنّهم في مأزق حقيقي يتمثل بالإرباك الذي تعيشه حكومة العدو على المستوى الداخلي.
(وطنيّة)