قتيل وأربعة جرحى على جسر الفيدار المدمر
سجل عند الأولى من فجر أمس تدهور سيارة من نوع «ب.أم» من على جسر اوتوستراد الفيدار الذي دمره العدوان الاسرائيلي، وهو ما أدى الى مقتل سائقها المدعو محمد عمر جوجو على الفور واصابة عبد الله عمر جوجو، وبلال عمر جوجو واسعد محمد ايوب، بكسور وجروح ورضوض مختلفة. وقد تولى الدفاع المدني سحب الجثة، وانتشال المصابين الاربعة من داخل السيارة التي استقرت على سقفها في قعر الوادي على عمق 17 متراً، ونقل الصليب الاحمر اللبناني الجرحى الى مستشفيي سيدة المعونات وسيدة ماريتيم في جبيل للمعالجة.
تجدر الإشارة إلى أن «وزارة الأشغال العامة والنقل» أنجزت أعمال الممر الجانبي في الفيدار ــ جبيل للاستعاضة به عن جسر الاوتوستراد الساحلي الذي دمره العدوان، على ان ينتهي تعبيده بصورة أولية صباح اليوم ليكون جاهزاً لعبور السيارات ابتداءً من الظهر. وأفاد المدير الاقليمي للاشغال في جبل لبنان المهندس طانيوس بولس «بأن الطريق الجديدة التي يبلغ طولها أكثر من 300 متر ويتراوح عرضها بين 12 و14 مترا سيُعاد تعبيدها بصورة نهائية بعد أسبوع من افتتاحها».
(وطنية)

الطائرات الحربية الإسرائيلية حلقت في أجواء جزين

حلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عند العاشرة و50 دقيقة من قبل ظهر أمس، في أجواء منطقة جزين على علو متوسط.
(وطنية)

مروحيتان قبرصيتان أخمدتا الحريق في أحراج عميق

تمكنت مروحيتان تابعتان للدولة القبرصية عند الواحدة والنصف من بعد ظهر أمس من إخماد الحريق الذي اندلع في احراج عميق في البقاع الغربي، بعد اتصالات جرت بين الحكومتين اللبنانية والقبرصية، للقيام بهذه المهمة.
وتعذر إخماد الحريق من قبل الجيش اللبناني والدفاع المدني نظراً إلى وعورة الأرض وعدم تمكن سيارات الإطفاء من الوصول. وكان الحريق قد اندلع مساء أول من أمس، وهو ما أدى إلى إتلاف مئات الأشجار الحرجية والمثمرة، فتدخلت عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني لإطفاء الحريق من دون جدوى، واستمرت النيران حتى الصباح، رغم عمل فرق الدفاع المدني».
(وطنية)

سرطان الأسلحة

ناشدت «جمعية الهدى» في أنصارية المعتصمين في المجلس النيابي وضع اليد بسرعة عما كشفته الأمم المتحدة من خطورة انتشار أمراض السرطان، جراء استخدام اسرائيل للأسلحة المحرمة دولياً.

أعمال إغاثية

زار وفد من الصليب الأحمر الدولي مقر قيادة إقليم جبل عامل في صور. وأكدت القيادة أنها في صدد إعداد كشف بسيارات الإسعاف التي استهدفها العدو الإسرائيلي، والتعرّض للمسعفين، ومخالفة القوانين والأعراف الدولية، إضافة إلى خرائط الألغام والقنابل العنقودية التي تصطاد الآمنين.
على صعيد المساعدات العينية، أرسلت الهيئة العليا للإغاثة قافلة محملة بالمواد الإغاثية إلى بلدات القليعة، دبل، عين ابل، دير ميماس، ياطر، برج الملوك، دير انطار، رميش، وكفركلا في الجنوب. وتسلمت رئيسة «الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين» رندة بري من كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية دفعة من المساعدات لرعاية المعوقين. من جهته، قدم الهلال الأحمر السعودي جرافة هبة من «فاعل خير» سعودي لبلدية صور، فيما بدأت فرقه بمسح ميداني في البقاع والضاحية. وسيرت أمس هيئة الإسعاف الشعبي قافلة طبية تضم ست سيارات اسعاف وسبعة أطباء واختصاصي فيزيائي وستة وخمسين متطوعاً في قرى النبطية.
(وطنية)