أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت سلسلة تعيينات جديدة في إدارتها. فقد عُيّن السيّد جورج طعمه رئيساً منتدباً ابتداءً من 8 آب الجاري، كما عيّن ثلاثة نواب رئيس ابتداءً من أول تشرين الأول القادم وهم السيد سامر معماري نائباً للرئيس للمنشآت، والبروفسور حسان دياب نائباً للرئيس للبرامج الإقليمية الخارجية، والسيد جايمس رودولسكي نائباً للرئيس للموارد البشرية. وتم تعيين الدكتورة نهلا حولّا عميدة لكلية الزراعة وعلوم التغذية.وفي بيان التعيين، نوّه رئيس الجامعة جون واتربوري بالدور الحيوي الذي أدّاه جورج طعمه خلال توليه منصب رئيس الجامعة بالوكالة
وعن سامر معماري، قال واتربوري إنه يملك تجربة طويلة في إدارة المشاريع، منذ تخرجه من جامعة ميتشيغان في العام 1986، وقد أمضى سنوات عديدة في القطاع الخاص. وهو عيّن في العام 2002 . مديراً لوحدة تخطيط وتصميم المشاريع في الجامعة الأميركية في بيروت.
أمّا البروفسور دياب، فقد حاز على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة باث في بريطانيا في العام 1985 قبل أن يبدأ التعليم في كلية الهندسة والعمارة في العام 1977.
وعن استحداث منصب نائب للرئيس للموارد البشرية، قال واتربوري إن هذا «يظهر ما لإدارة وتدريب وتوجيه الموارد البشرية من أهمية قصوى لمستقبل الجامعة ومركزها الطبي».
أمّا عن الدكتورة حولّا، فأشار واتربوري إلى أنّها «تملك تراثاً كبيراً من المنجزات الأكاديمية والخبرة الإدارية. وسيكون التحدي أمامها عظيماً».