تنحي قاضي التحقيق في «قطارات ألمانيا»


علمت «الأخبار» أن القاضي فادي عنيسي الذي كان يتولّى قضية محاولة تفجير محطة قطارات في ألمانيا تنحى عن مهمته أمس لمصلحة قاضي التحقيق الأول عبد الرحيم حمود. وقالت المصادر إن سبب تنحي عنيسي هو أن القضية سيتابعها مدّعي عام برلين، وبالتالي فضّل أن يتولّى الموضوع قاضي التحقيق الأول بدلاً من قاضي تحقيق عادي.

التشكيلات القضائية

عقد مجلس القضاء الأعلى جلسة أمس برئاسة القاضي أنطوان خير، لمتابعة بحث التشكيلات القضائية. وقالت مصادر المجلس إن الموضوع في مرحلة غربلة الأسماء، وإن كان ثمة تفاهم على العناوين العريضة لمشروع المرسوم.

سجن مختلق جرائم أمنية وناقلي قذائف

قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل بإنزال عقوبة الأشغال سنة ونصف سنة بحق مصطفى الخطيب (فلسطيني)، بعدما دانته في جرم الإعلام عن جرائم أمنية في حق أشخاص يعرف أنهم براء منها. كذلك حكمت بالحبس شهراً واحداً على كل من خالد أبو شاهين وإبراهيم عون وعبد العزيز كوسا في جرم حيازة ونقل قذائف.

سؤال لوزير العدل عن استرداد الصدّيق

وجه المحامي ناجي البستاني وكيل الموقوفين في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري العميد ريمون عازار والعميد مصطفى حمدان والمحامي عصام كرم وكيل اللواء علي الحاج، سؤالاً إلى وزير العدل شارل رزق تناول طلبات استرداد الشاهد السوري محمد زهير الصديق الواردة في كتاب رئيس الجمهورية إميل لحود، وإذا كان كتاب الأخير أخذ طريقه للتنفيذ حول الالتزام في الشرط الذي استند إليه قرار محكمة الاستئناف في فرساي لرد طلب استرداد الصديق. وطلب المحاميان جواباً عن مصير طلبات الاسترداد وإذا كانت قد أُرسلت إلى الحكومة الفرنسية. في حال الإيجاب.